فن ومشاهير

8 خطوات أساسية لإرتداء الحجاب للمبتدئات

كتبت إيمان إيران


الايشارب القطعة الأساسية للفتاة المحجبة، فلونه وتصميمه يبرز جمال إطلالتها ‫وأعلم أن الكثير من الفتيات المحجبات حديثا يشعرون بالحيرة عند اختيار ألوان واشكال الإيشاربات التي تليق على ملابسهم ليتألقن في أبهى صورة لهن. واليكى بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار الإيشارب.
* إذا كانت ملابسك موحدة او سادة فيفضل أن تختاري الإيشارب مطبوع عليه نقشات هادئة حتى تجددي من شكل إطلالتك. أو اختاري الإيشارب المنقوش بألوان من نفس قطع الملابس التي سترتدينها.
* وان كنتى من محبي ارتداء الإيشاربات الموحدة، فدائرة الألوان سوف تساعدك على اختيار اللون المناسب وفقا لصيحات الموضة دون أن تكن إطلالتك مبالغ فيها.
* واذا كنتى ترتدين ملابس منقوشة ومحتارة في لون الايشارب المناسب، اختاري أقل لون موجود في النقشة ليكون هو لون الإيشارب. إذا كانت الوان الايشارب داكنة فاختاري أفتح درجة فيه وتكون لون الإيشارب. أما لوكانت النقوشات جميعها الوانها فاتحة فبذلك وقتها تختارين إيشارب بلون فاتح أو داكن حسب زوقك.
* من الافضل ارتداء الإيشاربات القطنية أو الشيفون في الخروجات الصباحية، العمل أو الجامعة. أما الإيشاربات الستان لا يوجد مانع من ارتدائها نهارا ولكن يفضل أن تكون مخصصة للخروجات المسائية.
* لا ترتدى الايشاربات الامعة نهارا، لأن الايشاربات اللامعة مناسبة للحفلات والسهرات المسائية.
* ‫إذا كنت سترتدين قطع ملابس ذات رقبة عالية، فاختاري لفة طرحة بسيطة بحيث لا يتكتل القماش حول رقبتك.‬
* لا تنسى اكسسوارك المناسب مع الايشارب لأنها حقا ستغير من شكل اللوك الخاص بك.
* واحرصى دائما أن تغطي شعرك بالكامل بالإيشارب وتجنبي إظهار جزء من شعرك او غرتك حتى لا يسئ لمظهرك.

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق