مملكتي بتقولك

وصفات الأمهات من جمهور «مملكتى»??

كتبت_إيمان إيران

عالم الجمال والعناية بالبشرةمهما وصلت خبرتها ، تبقى بعض الوصفات التي أخذناها من أمهاتنا هي الأفضل على الإطلاق،وعند البحث عن افضل هذه الوصفات وبمشاركة الجمهور تعرفنا على هذه الوصفات:

وذكرت نهى احمد:
كانت امى عند رجوعى من الجامعه وبشرتى ملتهبة من الشمس كانت تعمل لى وصفة وهى كوب لبن ومعلقة صغيرة من النشا واضعهم على بشرتى والمنطقة الملتهبة واتركه يجف واضعها 3مرات فى اليوم وهذه الوصفة تعمل على تهدئة بشرتى من الالتهاب والحروق وازالة القشور سريعا.
وصفة أخرى كانت بشرتى جافة فكانت امى توصف لى ان اضع ماسك زبادى وعسل اعطتها لي أمي لعلاج جفاف البشرة، هي ماسك الزبادي والعسل! امزجي كوب زبادي مع ملعقة عسل وعصير نصف ليمونة وضعيه على بشرتك حتى يجف ثم اغسلي وجهك وستذهلين من النتيجة!

وذكرت ايضا شيماء محمود:
كانت امى دائما تقول لى لا تربطى شعرك للوراء دائما حتى لا ينحل من الامام ودائما تقول لى كونى متجددة فى تسريحات شعرك.

وقالت فاطمة احمد:
كانت امى دائمة العناية ببشرتها وبتنظيفها وكانت تنصحنى ان اعتنى ببشرتى حتى لا تجف او يصيبها الشحوب وعدم النضارة بان اقوم بعمل حمام بخار للوجه كل اسبوع ثم عمل اسكراب ثم غسل البشرة وترطيبها.

وذكرت دينا احمد:
ان عندى احتراق يدى او لسع يدى ان اضع مرهم ميبو قبل ان افعل اى شئ آخر مرهم ميبو سحرى فى علاج الحروق وتهدئتها.
أما ميادة موسى:
كانت امى تعمل لى مساج لوجهى ورقبتى من الاسفل كانت والدتي تنصحني طول الوقت بعمل مساج للرقبةمن الاسفل للأعلى وكذلك وجهى حتى لا تصاب بشرتى بالتجاعيد .

نيفين احمد:
كانت أمي تقوم بتدليك بشرتها بقشرة الموز بعد الانتهاء من أكلها بدعوى أنها تساعد على ترطيب البشرة وحفظ شبابها. وأخذت منها العدوى! أيضا تعلمت منها أن أستخدام الروج كأحمر خدود

نيفين فوزى:
أمي، رحمة الله عليها، كانت لديها عادة لن أنساها وعلمتني إياها! كانت من شدة اهتمامها بجمالها، تحرص كل يوم بعد فترة الظهيرة على الاستحمام وتعطير نفسها والجلوس في المنزل بملابس الخروج (نظيفة ومكوية) تحسباً لقدوم أي ضيف بشكل طارئ إلى المنزل! كانت تكره أن يراها شخص في حالة فوضوية. لن أنسى أيضا أنها كانت تعنفني عندما ارتدي خف مفتوح في الشارع بدعوى أنه سينقل إلى قدمي كل تراب وبكتيريا الشارع. منذ حينها وأنا أكره ارتداء أحذية مفتوحة في الشارع.

أمل حسين:
“لا تنامي بالمكياج واغسلي وجهك وأسنانك قبل النوم” كانت هذه نصيحة أمي اليومية لي حتى لا تظهر الحبوب على وجهي.

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق