فن ومشاهير

“هند رستم ” تعرف على حياتها من مرحلة طفولتها المأساوية إلى وفاتها في شهر ميلادها

كتبت دعاء سنبل

 

ولدت في هذا الشهر مارلين مانرو الشرق  جميلة جميلات  الزمن الجميل االفنانة الجميلة  هند رستم ولدت 12 نوفمبر 1931 م ، في حي محرم بك بالأسكندرية ، لأب كان ضابط شرطة ، نشأت في منزل مليء بالمشاكل والخلافات بين الأب والأم وتفاقمت الخلافات إلى أن وصلت للطلاق وظلت هند مع أمها .

بعد زواج أمها تحولت حياتها لجحيم،وأصبحت أمها تعاملها بقسوة وعنف لم  تتحمله ،فقررت هند أن تهرب من جخيم الأم وتعيش مع والدها ،الذي أهتم بها وبتعليمها ألحقها بإحدى المدارس الفرنسية ،ومن هنا بدأت هند تمارس التمثيل والغناء من خلال مسرح المدرسة وكانت تشارك في جميع الحفلات المدرسية ، احبت هند السينما وبدأت تشاهد الممثلين وتراقب طريقة أدائهم وتذهب لكل العروض بالسينما وتحلم باليوم الذي تصبح فيه نجمة سينمائية .

بدأت بالظهور بأدوار صغيرة جداً ككومبارس صامت في 8 أفلام منها فيلم غزل البنات كانت تردد في الأغنيات ، حتى كانت البداية الحقيقية لها في السينما عندما ذهبت الصدفة لمكتب شركة الأفلام المتحدة عام 1946 لتشارك في فيلم “أزهار وأشواك” بدور صغير مع الفنان يحيى شاهين.

أعجب بها المخرج حسن رضا وقرر أن يتزوجها لتنجب منه أولى بناتها “بسنت”، وتبدأ بعدها رحلة النجومية وتقديم أفلام البطولات التي بدأت على يد المخرج حسن الإمام الذي قدمها في عدد من الأفلام التي حققت من خلالها نجاحاً كبيراً.

بعد انفصلها  عن زوجها الاول وبعدها تزوجت من الدكتور محمد فياض ” أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة “ وهو كان الزواج المثالي والدائم التي عاشت مع إلى أن توفاه الله .

رصيدها الفني أكثر من 74 فيلماً سينمائياً وتميزت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، ولقبت بالعديد من الألقاب منها “ملكة الإغراء”و”مارلين مونرو الشرق”

هند رستم حققت نجاحات لامثيل لها  فى السينما وآخرها فيلم “حياتي عذاب” الذي قدمته عام 1979م، مع عادل أدهم وعمر الحريري،وحصلت ا “هند رستم” خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز والأوسمة حيث حصلت على شهادة تقدير عن فيلم “نساء في حياتي” من مهرجان فينسيا 1957م، وجائزة النقاد عن فيلم “الجبان والحب”، كما كرمت من جمعية العالم العربي بباريس، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي 1993م.

قررت الاعتزال  والبعد عن الأضواء والدخول في عزلة ، بسبب وفاة زوجها الدكتور محمد فياض حتى توفيت عقب إصابتها بأزمة قلبية نقلت على أثرها للمستشفى وتوفيت هناك في يوم 8 أغسطس عام 2011 م

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق