بيتك مملكتكمملكتي بتقولك

نظفي منزلك وعطريه بالطرق الطبيعية وأصنعي جل معطر بأقل التكاليف

بقلم دعاء سنبل

 


معظمنا يستخدم المعطرات لأعطاء البيت رائحة ذكية وإنتعاش وفي البعض الآخر يلجأ للبخور لتعطير المنزل واليوم جئنا إليكي بعدة أفكار لتعطير المنزل وإزالة الروائح الكريهة مته لكن مهم جداً قبل قبل القيام بتعطير المنزل أن نبدأ بتنظيفه أولاً، ونظافة أثاثه على الدوام وتهويتها بأستمرار ولو نصف ساعة على الأقل وذلك بترك النوافذ مفتوحة، وتهوية الفرش والأغطية التي تلتقط الروائح المنتشرة في المنزل وخصوصاً السجائر وأبخرة الطعام و تهوية السجاد كل فترة .

الأتربة الموجودة على حوائط منزلك أو النوافذ، تسبب رائحة كريهة أفراد أسرتك، تخلصي من الأتربة على الحوائط بمسحها مرة كل أسبوع بقطعة قماش مغموسة في الماء و الخل، لان الخل يمتص كل الروائح ويساعد في تنظيف الحوائط من أي اتساخات.

الجزامة التي تحتوي على الأحذية من أكثر الأماكن التي تحتاج للاهتمام للحفاظ عليها من أي روائح كريهة، رشي القليل من كربونات صودا داخل الجزامة، فهي فعالة في القضاء على أي روائح كريهة، كما يمكنك إستخدام المكنسة في تنظيف السجاد من الأتربة وأيضًا إضافة رائحة جميلة داخل الغرفة، كل ما عليك هو وضع قطنة مغموسة في أي زيت عطري تفضلينه داخل المكنسة، أو وضع ملعقة فانيليا وعند تشغيلها تنتشر رائحة جميلة تملئ منزلك .

للحصول على منزل ذو رائحة ذكية إليكي عدة خطوات :

عطر اللافندر:
إذا كنت ممن يعشقون رائحة اللافندر يمكن أستخدام زيت اللافندر مع تخفيفه بالماء للتعطير ،و يمكنك أيضاً عمل خليط من النعناع مع اللافندر، بأن اخلطي قليلاً من زيت اللافندر مع زيت النعناع مع كوب من المياه، وضعيها في زجاجة سبراي ورجيهم جيدًا وعطري بهم منزلك .

الأعشاب العطرية:
إذا كنت ممن يحبون النباتات والورود، ازرعي الريحان أو أي أعشاب عطرية تحبينها في المطبخ أو البلكونة، فأحضري أواني صغيرة وازرعي فيها ما تفضلين، فالنباتات تنقي الهواء.

الخل :
الخل له فاعليه في إمتصاص الروائح الكريهة، ضعي أوعية صغيرة تحتوي على الخل الأبيض في أركان المنزل، أو رشي قطرات منه في أنحاء المنزل فله القدرة على امتصاص أي روائح غير محببة، ويساعدك أيضًا في تنظيف رخامة المطبخ والقضاء على أي روائح.

الليمون وكربونات الصودا :

الليمون وكربونات الصودا هم خليط فعال للقضاء على أي روائح كريهة في المنزل، اخلطيها لتحصلي على سبراي صحي معطر للهواء، أحضري زجاجة فارغة وأضيفي فيه البيكنج صودا وعصير الليمون، وأضيفي لها أي نوع زيت عطري تحبينه، وقليلا من الماء الساخن، رجي الخليط ورشي منه يوميا في أركان المنزل.

عطري حجرة نومك:

انثري قطرات من عطرك المفضل على قطعة قماش ، وضعيها بين أكياس الوسائد في الخزانة ، وبمجرد استخدام أحدهم ستجدينه معطرًا ،ضعي بعض الورود المجففة في وعاء صغير ، وأضيفي عليها زيتًا عطريًا برائحة نفاذة ، واتركي ذلك المزيج لمدة نصف ساعة .

 

 

أصنعي بنفسك معطر جل

الأدوات:
كوب ماء ساخن
معلقة جيلاتين
معلقة زيت عطري

ألوان طعام

الخطوات:

ضعي الماء في برطمان.

ضعي الجيلاتين واستمري بالتقليب حتى يذوب في الماء.

ضعي قطرات من الزيت العطري

ضعي معلقة ألوان طعام وقلبي جيدا

ضعيه في الثلاجة حتى يجمد ، ثم قومي بتزيينه.

 

 

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق