ثقافة وفن

نصائح على الجزمة

كتبت د. مها العطار خبير طاقة المكان

 

: كانت أمى تشعر بالفزع عندما تجد شبشب أو جزمة مقلوبة وتصرخ فينا قائلة “اعدلى الشبشب ده” ، كبرنا وتوارثنا جميعا العديد من المورثات التى تربينا عليها ونشأنا لا نستطيع مخالفتها ، من بينها عدل “الشبشب” المقلوب وهو الأمر الذى يعرفه كل المصريين دون سبب واضح ، سوى ما تربوا عليه من صوت والدتهم وهى تصرخ .. ولم يسأل أحد “هو احنا بنعدله ليه ” ؟

فى الحقيقة أن النعل المقلوب ليس له أى سند فى القرآن والسنة بتحريمة ، فقد اعتاد الناس استنكار قلب الأحذية وجعل أسفلها أعلاها وذلك لأن أسفلها يمس التراب والأوساخ والأقذار فلذلك يكرهون أن يروا أسفل الحذاء ، وما يفعله الناس يدخل ضمن الآداب العامة ، فعندما يرى أحدهم حذاء مقلوباً نحو السماء يسارع إلى تعديله ، لئلا يتأذى أحد بمنظره ، أو لعله من باب تعظيم المعظم .. لأن السماء قبلة الدعاء للداعين كما أن الكعبة قبلة المصلين ، والسماء مهبط الرزق والوحي والرحمة والبركة ، ومكان الأرواح القدسية الطاهرة.

وفى علم الطاقة هناك قواعد فى التعامل مع الأحذية وأسباب ينبغى علينا معرفتها حتى نفهم كل شىء بحياتنا :

1. لايجب وضع الأحذية أما الباب مباشرة .. لأن وضعها طاقة سلبية لما تحتوية من أتربة وأوساخ ورائحة كريهة ، تساعد على نفور الناس من صاحب البيت الذى يستقبل ضيوفة بالأحذية .

2. لايجب وضع الحذاء بجوار السرير لأنه من أهم الأسباب للقلق وعدم الراحة فى النوم والأحلام المزعجة ، ويؤثر على النائم بالطاقة السلبية .

3. شبشب الحمام للحمام ولا يجب إستخدامة فى كل أنحاء البيت ، لأن الحمام طاقة سلبية لا يجب أن تنتقل الطاقة السلبية من الحمام لكل مكان بالبيت نتيجة إستخدام شبشب واحد .

4. لا يجب وضع الشبشب فوق بعضهما البعض ، مثل شكل الصليب أو الكروس لأن ينتج طاقة سلبية تؤثر على الأشخاص خارج البيت ، ويستخدمة الخبثاء لعدم إستقبال ضيف غير مرغوب به .

5. لاينبغى قلب السبشب أو الحذاء ، لأنه رمز قلب الطاقات السلبية والإيجابية ، ورمز لعدم إحترام السماء ، والملائكة ، وكل من يهبط من السماء التى نتجه إليها بالدعاء .

6. لايجب رش الملح على الشبشب حتى لا يسبب الأذى للأشخاص خارج البيت ، ويستعملة الخبثاء فى عدم إستقبال ضيف غير مرغوب به فى الزيارة ، أو تسريع خروج الضيف من البيت .

7. عدم إستعمال الحذاء والشبشب الممزق والمقطوع لأنة من الطاقات السلبية التى تؤثر على هالة جسد من يلبسة .

8. لا يجب أن أن تهدى شخص حذاء أو شبشب ، هدية قد تسبب النكد والزعل والمشاجرات .

مازلت حتى الأن أجرى وراء الحذاء المقلوب لأعدله بلا وعى أو شعور ، لقد أصبعت عادة تسبب لى التوتر حتى الأن!!

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق