فن ومشاهير

نجوم عربية تألقت في سينما هوليود

كتبت دعاء سنبل

تألق عدد من نجوم العرب في إستوديوهات هوليوود ، ولتميزهم ونجاحهم في أعمالهم في بلادهم ، لفتوا إليهم أنظار صانعي السينما في هوليوود ، واصبحوا نجوم عالمين.

ومن أهم هؤلاء النجوم :

 

غسان مسعود:

إستطاع أن يثبت جدارته في العديد من الأعمال السينمائية والتي كان من أبرزها Pirates of the Caribbean
بدأ غسان مسعود بعد أعماله مع هوليوود يتحول إلى نجم عالمي، حيث عمل أكثر من عمل فني من إنتاج هوليوود، منها عندما اختاره المخرج البريطاني “ريدلي سكوت” لتأدية دور البطولة في فيلمه الجديد Exodus،
الفيلم الذي يتناول قصة النبي موسى (عليه السلام) وفق النص التوراتي اليهودي. هكذا، فإنّ الممثل السوري خاض تجربته الهوليوودية بعد فيلم “مملكة السماء” 2005 م ، حيث أدى دور صلاح الدين الأيوبي تحت إدارة المخرج نفسه.


  1. طوني شلهوب:

” طوني شلهوب ” في غرين باي ، ويسكونسن بالولايات المتحدة ، ممثل أمريكي من أصل لبناني ،

شارك في العديد من الأعمال السينمائية أبرزها Thir13en Ghosts
أشتهر بدور أدريان مونك في مسلسل مونك وفاز بهذا الدور على جائزة الأيمي ثلاث مرات كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي أعوام 2003، 2005، 2006، وجائزة الغولدن غلوب عام 2003 لأفضل ممثل في مسلسل كوميدي ، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة مرتين كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي عامى 2004، 2005.

 

سعيد تاغماوي :

النجم المغربي الأصل سعيد تاغماوي برز للأضواء من خلال السينما الفرنسية ، خاصة بعد الفيلم الشهير La Haine، قبل أن تخطفه هوليوود بعدها، ويشارك في أعمال متنوعة؛ سينمائية كانت أو تليفزيونية، لعل أشهرها هو فيلم الحركة والإثارة G.I. Joe: The Rise of Cobra.

إلكسندر صديق :

“إلكسندر صديق” ممثل سوداني إنجليزي
ولد صديق الذي أشتهر لاحقاً بعدة أسماء بينها صديق الفاضل و إلكسندر صديق .
أول عمل تلفزيوني عام 1990م .
A Dangerous Man: Lawrence After Arabia ليمثل دور Emir Faisal ليبدأ بعدها مسيرته الحقيقية في عالم الشهرة.

شارك في السينما فكانت أفضل مشاركاته Prince Nasir Alsubaie في الفيلم الحاصل على عدة جوائز أوسكار عام 2005 syriana رفقة جورج كلوني ومات دامون وفي ذات العام شارك في بطولة فيلم Kingdom of Heaven بدور Imad ad-Din al-Isfahani رفقة اورلاندو بلوم وليام نيسون
شارك صديق ايضا في حلقات من عدة أعمال كضيف Guest starring ، Family .
آخر أعماله كانت فيلمي Doomsday عام 2008 و Cairo Time هذا العام .

 

علي سليمان:

علي سليمان من أصل فلسطيني ،هو من أكثر النجوم العرب شهرة في هوليوود كما شارك في فيلم The
شارك في بطولة مسلسل “Jack Ryan” الأمريكي والذي يُعرض على شبكة “Amazon” العالمية مع النجوم آبي كورنيش وجون كراسينسكي وجراهام رولاند.
وسليمان هو ممثل فلسطيني من عرب الـ48، شارك فيلم “كتلة أكاذيب” بطولة ليوناردو دي كابريو، وفيلم “جسد الأكاذيب” مع أستوديو وارنر بروز ، وكان قد عُرف بفيلم “الجنة الآن”.
وكان سليمان قد حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي السينمائي ٢٠١١ ، ومهرجان قرطاج السينمائي ٢٠١٢ ، من خلال مشاركته في فيلم “الجمعة الأخيرة” للمخرج يحيى العبد الله.
كما حاز على جائزة أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية ٢٠١٤ .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق