فن ومشاهير

مي عليان : أنا أقوى ” single mom ” في مصر .. وأبنتي هى كل حياتي

د. أحمد عبد الصبور

الفاشون بلوجر موهبة ولا يعتمد على الجمال فقط .. وتلقائيتي سر تميزي عن الأخريات .

والدي يرفض دخولي مجال التمثيل .. وأتمنى أن يغير رأيه كي أحقق رغبتي .

أفضل إنستجرام .. والحسد أكبر عيوب السوشيال ميديا .

ترى أنها سوشيال ميديا بلوجر لحرصها على مشاركة متابعيها شئون حياتها والتواصل معهم عن قرب وكثب .. إنها ” مي عليان ” تلك الفتاة التى بدأت حياتها كمصممة أزياء وأخذتها الصدفة لتكون فاشون بلوجر تحقق شهرة واسعة من خلال حسابها على الإنستجرام .

كشفت ” مى ” في حوارها عن رغبتها في دخول مجال التمثيل ولكن هناك سبب قوي يمنعها دون إتخاذ هذة الخطوة ؛ حكت ” مي ” عن تجربة الأمومة وما الذي تغير في شخصيتها وكيف أنها تفخر بلقب ” single mom ” وتعتز به … وتفاصيل أخرى وإلى نص الحوار :-

كيف دخلتي مجال تصميم الأزياء ؟

بدأت تصميم الأزياء عام 2011 من خلال ماركة حقائب ” نواعم ” من خلال إستقدام المادة الخام من جلود وإكسسوارات من باريس وتركيا وحققت شهرة واسعة … خلال 5 سنوات أصبحت ” نواعم ” ماركة معروفة لدى الجميع ، وهو ما شجعني لإقتحام مجال الفاشون ديزنينر وتصميم الفساتين والتي نالت إعجاب عدد من الفنانين المصريين والعالميين .

كيف أتجهتي لمجال الفاشون بلوجر ؟

بالصدفة البحتة عندما كنت أنشر صور لي على صفحاتي على السوشيال ميديا وجدت الإعجاب من المتابعين على صوري بشكل غير طبيعي ، خاصة من العاملين في مجال الميكياج وصناعة الأزياء ، وإنهالت عليّ عروض لعمل تسويق لمنتجات خاصة بهم ووجدت الأمر يتماشي مع هوايتي في حبي للتصوير .

كيف تصنفين نفسك ؟

أصنف نفسي ” social media blgger ” لأنني أشارك متابعيني على حساباتي الرسمية جزء كبير من حياتي الشخصية وتجاربي في الحياة ، وأتواصل في موضوعات كثيرة وليست في الموضة وكل ما يتعلق بالجمال فقط .

في رأيك ما الذي يميزك عن الأخريات من الفاشون بلوجر ؟

أشعر أن تلقائيتي والتعامل بطبيعتي هو ما يميزني عن الأخريات من الفاشون بلوجر ، وأتجنب التصنع والتكلف في التعامل على حساباتي الرسمية ، وبداخلي إحساس أن هناك تواصل بيني وبين المتابعين لا يوجد عند كثيرات .

هل أي فتاة لديها قدر من الجمال تصبح فاشون بلوجر ؟

الفاشون بلوجر ليس له علاقة بالجمال إطلاقاً ، فهناك فتيات يتمعتن بجمال صارخ ، ولكن لا يفهمن في الأناقة والموضة ، فهى موهبة منحها الله للبعض أن تصبح متميزة في طريقة لبسها بشكل متناسق مع جسدها وتصبح قدوة لكثيرات .

لماذا لم تتجهي إلى مجال التمثيل وأنتِ تمتلكين القبول في الشكل والمظهر ؟

لدي رغبة قوية في دخول هذا المجال منذ أكثر من 10 سنوات ، ولكن للأسف والدي يرفض هذا الأمر رفضاً قاطعاً لأنه يرى أن الوسط الفني ممتلئ بالمشاكل والأزمات ، خاصة أن شخصيتك عفوية وهو ما قد يسبب لكِ مشاكل ، ورغم هذا أختلف معه في رأيه ونفسي أمثل ، أبذل جهوداً كبيرة في إقناعه ، حيث أنني كنت على وشك المشاركة في عمل سينمائي العام الماضي ولكن إصرار والدي حال دون ذلك .

ما حكاية لقب ” single mom ” التي أطلقها عليكِ البعض ؟

أعتبر نفس أقوى ” single mom ” في مصر لأنه لا أحد يتخيل ما تعرضت له بعد الطلاق ، وفخورة بهذا اللقب ، وأمنح أبنتي كل طاقاتي وأكرس لها كل وقتي لأنها كل حياتي .

ألا تـخجلين من هذا المصطلح ؟

إطلاقاً ، فهناك خلط حدث في بلادنا العربية هو أن تنجب المرأة طفلاً دون زواج ، وهو أمر غير صحيح ولكني بعد زواجي ثم إنفصالي ، قررت أن أتولى رعاية أبنتي دون مشاركة من أحد ، وهو مصطلح يُحترم لأى إمرأة لأنها هى التي تربي وترعى وتعلم أولادها بمفردها بل هى عند الله أفضل من أخريات تركن مسئولية التربية لأقاربهن .

تجربة الأمومة ماذا غيرت فيكي ؟

غيرتني كلياً جعلتني أكثر قوة وأكثر مسئولية ، كما عززت إحساسي بالآخرين وجعلت قلبي يرق كثيراً ، وأصبحت أكثر خوفاً من القادم على أي فعل سلبي يرد إلى في أبنتي .

أي تطبيق تفضلينه في السوشيال ميديا ؟

الإنستجرام لأنني أعشق التصوير فوجدت ضالتي في هذا التطبيق ، وهو المفضل بالنسبة لي عن فيسبوك أو تيك توك .

هل أستفدتي من السوشيال ميديا ؟

نعم أستفدت من السوشيال ميديا مادياً ، حيث أنني أحقق ربحاً جيداً من خلالها ، فضلاً عن الهدايا التى تأتيني وأبنتي .

ما هى عيوب السوشيال ميديا ؟

من وجهة نظري الحسد ، فالناس تعتقد أن حياتك “ بمبي ” وليس بها أية مشاكل من خلال ما يرونه من الصور التي تشاركها على إنستجرام وهو أمر غير صحيح ، فهم يبنون إعتقاداتهم من خلال الصور فقط .

ما رأيك في فتيات التيك توك اللاتي تم القبض عليهن بتهم خدش الحياء ؟

أتعاطف معهن لأنه ليس في زمننا الحالي تهمة بهذا الشكل ، فنحن في عام 2020 ونعيش عصر الحريات ، وكل إنسان حر فيما يقدمه من محتوى حتى لو كان هابطاً ، ولكن إذا ثبت تورطهن في أعمال غير مشروعة أو مجرمة قانوناً فيجب التحقيق معهن .

هل من الممكن أن تغيري مهنتك وتتجهي لمجال أخر ؟

لا أتعامل مع الفاشون بلوجر كمهنة ، بل هى هواية في حب التصوير مع أبنتي ، ومغرمة بكل ما يتعلق بالجمال والموضة ، كما أتمنى أن يغير والدي وجهة نظره في مجال التمثيل ويمنحني الموافقة على دخوله .

 

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى