شعر وأدب

ملبن فتلة

كتب / دكتور مسعد السيسي

دخل مرزوق وأمينه الى محل حلويات الملك الشهير ، شراء حلاوة المولد. الزوجة تنظر في المعروضات بثقة زائدة ، وكبرياء واضح. لكن مرزوق كان يحاول أن يبدي انشغاله ، فيتظاهر بالنظر إلى شاشة التلفاز تارة، أو يقلب في جواله تاره أخري. تذهب الزوجة إلى أحد الأركان التي تحتوي علي بعض الحلوى الغالية الثمن. يذهب مرزوق اليها ، ثم ينسحب بسرعة وهو يبرطم بكلمات غير مفهومة. احدي موظفات المحل تراقبهم عن كثب . تنادي أمينة عليها، وتشير إلى بعض المعروضات . يندفع الزوج معترضا على ثمنها. ويتوجه الى الموظفة ويقول لها
– ايه الاسعار دي؟
– بالمكسرات يا أفندم
– لكن انا شفت الحاجات دي برة ارخص من كده
– خلاص يا فندم حضرتك لك الأرخص
تنهر أمينة زوجها بنظرة نارية لكنه يعترض بصوت عالي، ويقول لها صراحة ، أنه لن يشتري ماتطلبه. لم تبالي أمينة بما يقوله مرزوق ، بل أنها ، تثير غضبه أكثر عندما أشارت علي كرتونه صغيره، مكتوب عليها ملبن فتلة. ليصرخ زوجها بصوت عالي سمعه كل زبائن المحل… ماله الملبن العادي ؟ تنسحب الموظفة بعيدا لتتركهم لنقاشهم الحامي وهي تقول بصوت منخفض لأحد زميلاتها ..شكلها هتتطلق النهارده .
تلتقط الموظفة صوت مرزوق وهو يعرض علي أمينه الشراء من محل الحاج أمين ، فهو أرخص ، ومنتجاته أيضا جيدة ، لكنها ترفض بشده . … ازاي ندخل على الناس بحلاوة من عند الحاج أمين؟ ..انت هتفضحنا ياراجل انت؟ يعرض عليها الزواج احضار علبة فارغة من محل الملك ثم يضعوا فيها ماسوف يشترونه من محل الحاج أمين.، لكنها تهز رأسها رافضة اقتراحه . تتنهد الزوجة وتدفعه لينصرف من المحل.
تجري الموظفة ورائهما ، ثم تنادي على الزوجة التي تلتف إليها لتبدي اعتذارها عن عدم الشراء. لكن الموظفة تناولها كيسا خفيفا . تنظر اليها الزوجة مندهشة مستفسرة. فتقول لها الموظفة بصوت منخفض ..دي علبة فاضية يامدام …بس الكلام ده بيني وبينك. تشكرها أمينة وهي تقول ..طبعا طبعا ياحبيبتي … انصرفت أمينة وهي تعطي مرزوق لكمة في ظهره ليسرع الخطي .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق