فن ومشاهير

مسرحية ” أتلانتس ” تستعيد الجمهور الغائب بسبب كورونا على مسرح تياترو آفاق

حسام مجدي

قدمت فرقة شمعة وملاحة للفنون والدراما عرض مسرحية ” أتلانتس ” على مسرح تياترو آفاق ( رمسيس ) بوسط البلد في 6 أيام متتالية من يوم 19حتى يوم 24 أغسطس …

فقد غابت العروض المسرحية لفترة من الزمن بسبب فيروس كورونا وأصبحت القنوات الفضائية والسوشيال ميديا هي الإختيار الوحيد لمشاهدة عرض تمثيلي ، ولكن بعد زوال الخطر ومع مراعاة الإجراءات الإحترازية التي أقرتها الدولة حيث تم عرض المسرحية طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء في فتح دور العرض بنسبة 25% تجنباً لتفشي فيروس كورونا .

وقد أنطلقت مسرحية “ أتلانتس ” في تحدي لكل الظروف المحيطة وكأنها تصارع من أجل عودة المسرح وعودة الحياة لطبيعتها  … خاصة أن الجمهور المصري دائماً متشوق للفن الراقي الممتع … فأكثر ما يميز المسرحية أنها أكثر من مجرد خشبة مسرح أو فتح ستار أو آداء تمثيلي ، فأقل وصفاً يميز العرض هو أن الشباب عزفوا أنشودة رائعة من العمل الجماعي ، وأكثر ما كان ملفتاً ومدهشاً هو رؤية حماس الجمهور الذين تلفتهم الحيوية في مشاهدة الأسلوب المميز والطريقة الرائعة التي يؤدي بها الممثلون العرض المسرحي .

 فقد تحولت المسرحية إلى ظاهرة تجذب إقبالاً من الجمهور من مختلف الأعمار من الصغار والشباب والكبار ، فوسط إقبال جماهيري ملحوظ نلاحظ أن المسرحية تزداد حباً وعشقاً لدى الجمهور ، فأصبحت المسرحية تستعيد الجمهور الغائب ، وصارت كفنارة يهتدي إليها الجمهور .

مسرحية ” أتلانتس ” تعتبر تجربة مسرحية جريئة ، فهى رواية ثرية مثيرة للجدل تجمع بين فنون السينما و الدراما المسرحية و الحكي و الغناء ، حيث أنها تتمتع بطابع السرد السينمائي ، وتجمع بطريقة عبثية بين المالتى ميديا والحكي والإستعراض والغناء .

أن المسرحية تناقش فكرة تزمت رجال الدين والقمع الذي يمارسونه على المجتمع ، حيث تدور أحداثه حول شخص تعرض لترك دينه بسبب الضغوط التي يمارسها رجال الدين عليه ، وبالصدفة تحدث معجزة في إطار فانتزيا ، حيث يُفاجأ بطل المسرحية بنقله إلى جزيرة أتلانتس المفقودة ، وهناك يعود إلى الإيمان ويتقرب إلى الله .

 

فى مسرحية ” أتلانتس ” تتقابل مع مجموعة من الناس يفكرون ، يتمردون ، يتجادلون ، هم منبوذون مُضطَهَدون ، مثابرون ، حقيقيون وشجعان حتى النهاية … أنهم الباحثون عن الله في أتلانتس .

 

 

مسرحية “ أتلانــــــــــتس A T L A N T I S

بطولة : مايكل تادرس ، أيمن سمير ، أحمد عبد الصبور ، فيولا عادل ، ماري جرجس ، ياسمينا طلعت ، مصطفى كريم ، ماركو رضا ، مينا مرعي ، حاتم السكري ، محمد مشالي ، هبة قناوي ، مهرائيل إميل ، يوسف رفعت ، ساهر عبد الباري ، بولا ماجد .

تأليف : بيشوي سمير ، مايكل تادرس .

مادة فيلمية و مونتاج : مفيد منير ، مايكل تادرس .

ملابس : فيولا عادل .

تصميم إستعراض : أحمد عنتبلي .

غناء : مايكل رضا .

توزيع موسيقى : ساهر .

سينوغرافيا : رينا ماهر .

مالتى ميديا بلاى باك : خالد صلاح .

مساعدين إخراج : ماريا أشرف ، إسراء رزق .

إدارة وعلاقات عامة : شروق قمر .

قصة وإخراج : مايكل تادرس .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى