فن ومشاهير

“محمد الطوخي”في ذكرى ميلاده تعرف على حياته كان متزوج من وداد حمدي وابنته إيمان الطوخي

كتبت دعاء سنبل

فنان قدير من فناني الزمن الجميل، له صوت جوهري مميز ، جعله يشارك في عدة أعمال بالأداء الصوتي وعمل في الأذاعة ، هو الفنان محمد الطوخي ،ولد في 4نوفمبر عام 1962م، تخرَّج الفنان محمد الطوخي من معهد التمثيل عام 1949م، وكانت بدايته الفنية من خلال فيلم (اليتيمتين) عام 1948م.

لم يقتصر نشاطه الفنى على السينما فقط، بل خاض تجربة الإخراج والإنتاج، كما عمل بالمسرح والتليفزيون.

الأعمال السينمائيةالتي شارك بها كثير ، من أبرزها شمس لا تغيب ،الحب الخالد ،أنا حرة ،زقاق المدق . حب في الظلام ،الأرض الطيبة ، رسالة إلي الله ، رنة الخلخال ،بين السماء والأرض ، أم رتيبة . المماليك ،الوحش ،الله معنا ، الأخ الكبير ،قرية العشاق ،شهيدة الحب الإلهي ،إلهام ومن أشهر مسرحياته ياسين وبهية ،الأيدي الناعمة ،عاصفة في بيت ، مصرع كليوباترا ،عنترة ،السلطان الحائر .

 

الطوخي هو والد الفنانة إيمان الطوخى الممثلة والمطربة والتي شاركت بعدد من الأعمال القليلة أشهرها رأفت الهجان ،والتى اعتزلت بعد فترة قصيرة بعد أن طالتها الشائعات وأهم تلك الشائعات كانت إشاعة زوجها من الرئيس مبارك وإنجابها منه وان سبب ابتعادها عن الفن أن زوجته سوزان علمت بالخبر وبالطبع هي مجرد شائعات غير مؤكدة ولا دليل عليها.

 

ولم لايعرفه عنه الكثيرون أنه كان الزوج الوحيد لوداد حمدي لم تتزوج غيره وفي فترة زوجهم اعتزلت وبعدة فترة عن الفن ورجعت للتمثيل بعد أنفصالها عنه.

 

رحل عن عالمنا الفنان “محمد الطوخي ” فى 14 مارس 1998م عن عمر يناهز 72 عامًا رحمه الله وأسكنه فسيح جناته .

.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق