ثقافة وفن

“ما يكمن في الأعماق” رواية جديدة تغوص بين علم النفس والخيال

صدر حديثاً عن دار زحمة كتاب للنشر المجموعه القصصيه “ما يكمن في الأعماق” للكاتب إيهاب رضا، ويتكون الكتاب من 114 صفحه يحوى بداخله أكثر من 20 قصه قصيره و40 خاطره

يبتدأ الكتاب بقصه قصيره تربط بين مرض نفسي وبين عالم المخدرات ليوضح الكاتب فكرته بأنك حين تدفع لشراء المخدرات؛ فأنت تدفع من أجل شراء المرض، لا العلاج ويسافر بك الكاتب إلى أعماق نفسك لينتهى الكتاب بقصه خياليه تتحدث عن سوء النفس البشريه وقانون البقاء الذى يجتاح كل شئ.

ينتقل الكاتب بين القصص المختلفه التى يحويها الكتاب مستخدماً أسلوبه الواقعى، المقنع والذى يحمل طابعاً غير مباشر وغامضاً بعض الشيء، ثم يوضح فى نهاية تلك القصص الأفكار التى تحملها.

عرض الكتاب العديد من القضايا النفسيه والعامه، وإختص فى بعض القصص فئة الشباب.. تحدث عن حلول لبعض المشاكل من أصولها ومن أعماق المشكله.

تمكن الكاتب من قتل الملل لدى القراء سواء بالإيجاز فى التعبير وتجنب المماطله أو بالفواصل الخفيفه والخواطر التى وضعها بين القصص والتى تلعب دوراً مهماً لا يختلف عن دور القصه القصيره فى تكوين الكتاب، ويعتبر كتاب “ما يكمن فى الأعماق” هو العمل الأدبى الأول للكاتب إيهاب رضا والذى سيتم عرضه للمره الأولى فى معرض القاهره الدولي للكتاب فى دورته 52 والمقرر إنعقادها خلال الفتره من 30 يونيه حتى 15 يوليو 2021 بأرض المعارض بالتجمع الخامس.

 

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق