جمالك عندنا

ما هي فوائد الليمون الأسود؟

 

قيمة الليمون الغذائية تجعله علاجا لعدة أمراض منها:

أولا: القلب: أكدت الدراسات أن الليمون الاسود مفيد جدا لعضلة القلب حيث يقويها كما أنه يعالج أمراض القلب عن طريق الحد من الإصابة بخفقان القلب و تنظيم عملية ضخ الدم.
ثانيا: مطهر طبيعي للسموم: النومي مفيد للتخلص من السموم في الجسم، و ذلك لأن فيه عدة خصائص مضادة للبكتيريا و الجراثيم الضارة، لذلك فهو يعد مطهرا طبيعيا للجهاز الهضمي حيث يجمع كل السموم و الفضلات الضارة ثم يطردها خارج الجسم.

ثالثا: الوقاية من أمراض الأمعاء: يحتوي ا على نسبة عالية من فيتامين ج الذي تستعمله الأمعاء للتطهير. و يمكن لهذا الغرض أن تحضري كأسا من عصير الجزر الغني بفيتامين أ و عصير الليمون الأسود و تناوله لتطهير الأمعاء.

رابعا: مفيد بعد الولادة: يعد الليمون الأسود من أغنى الأطعمة بالفيتامينات و العناصر الغذائية الضرورية لتعويض المرأة بالتغذية الصحية و العناصر التي فقدتها خلال فترة الحمل. حيث يعمل فيتامين ج على رفع كفاءة جهاز المناعة لدى الحامل و يقيها من الخمول و الإرهاق و يزيد من طاقتها الجسمانية حتى تصبح قادرة على الاعتناء بطفلها بعد الولادة و تكون بصحة جيدة.

خامسا: الصحة العامة: تتم إضافة الليمون الأسود في الأطباق من أجل الحصول على فيتامين د و فيتامين ج و الكالسيوم و التي تعتبر أهم العناصر لتقوية العضلات، و الوقاية من هشاشة العظام و تقوية الأسنان و تجنب الالتهابات ، كما أن الليمون الأسود يحتوي على مادة الريبوفلافين و هي مادة مهمة جدا للدماغ فهي تعزز وظائفه و تزيد من نشاطه، كما أن الأطباء ينصحون بتناول الليمون الأسود لفتح للشهية

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق