ثقافة وفن

ماريان ميشيل : نجاح الإستايلست يعتمد بشكل كبير على الموهبة وحب الإبداع والإبتكار

د. أحمد عبد الصبور

قالت مصممة الأزياء والإستايلست ” ماريان ميشيل ” أنها أستغلت فترة الحظر في مصر في ممارسة عملها والعمل على تصميمات جديدة مميزة ومختلفة خاصة لممثلين المسرح تساعدهم في إبراز الشخصيات التي يأدونها على خشبة المسرح .

وأكدت أن دور الإستايلست ليس فقط تصميم وإختيار الأزياء للممثلين كما يظن البعض ، بل أن الملابس هي أحد أهم العناصر المرتبطة بالشخصية وهي أكثر العناصر التي تقدم لنا أفكار حولها ، ومن الصعب الإستغناء عنها أو تهميشها أو عدم توخي الدقة في إختيارها .

وأشارت أن للأزياء وظائف متعددة منها : نقل معلومات هامة عن الشخصية والعصر الذي تعيش فيه عمر الشخصية ، وكذلك توضح الملابس لنا جوانب هامة عن الشخصية مثل : ثروتها ، ومركزها الإجتماعي ، ومهنتها ، وحسن الذوق أو إفتقارها إلى الذوق السليم ، وكذلك حالتها النفسية ، وهذا يوضح لنا أن الملابس تعطي لنا أهم المعلومات عن حقيقة الشخصية .

يذكر أن ” ماريان ميشيل ” هي خريجة كلية فنون تطبيقية وتخصصت للعمل كمصممة وإستايلست للملابس الفنية سواء ( سينما أو مسرح أو دراما ) منذ عدة سنوات .

وقد صرحت أنها بدأت الفكرة لها للتخصص في مجال الأزياء الفنية منذ عدة سنوات كثيرة بسبب حبها الشديد للتمثيل وخاصة مجال المسرح وإنها كانت تحب كثيراً الحفلات التنكرية في الأفلام  القديمة ، وفكرة التنكر عامة كانت تشعرها بأنه فن كبير .

وقد أكدت قائلة : ” قررت أن أخذ الخطوة الهامة في حياتي وهو دخولي كإستايلست في المجال الفني لأني أحبه كثيراً ” .

وأشارت إنها في بادىء الأمر بدأت كمساعدة للإستايلست ” مرام سوري ” التي أكدت إنها إستفادت منها كثيراً بخبرتها .

وأضافت أن مجال دراستها في كلية الفنون التطبيقية أفادها بشكل كبير ، ومع ذلك أيضاً كانت حريصة على أخذ مزيد من الكورسات فيما يخص مجال الأزياء الفني من ( تصميم وخياطة وتفصيل ) لتصقل موهبتها وحبها وشغفها لمجال الأزياء .

وأستطردت قائلة : ” لازم جنب الموهبة يكون في دراسة .. و أحرص دائماً على تثقيف نفسي ومعرفة كل ما هو جديد في عالم الأزياء من خلال الأنترنت ، ولكن الحقيقة الثابتة في مجال الأزياء عامة هو أن نجاح الإستايلست يعتمد بشكل كبير على الموهبة وحب الإبداع والإبتكار ” .

يشار إلى أن ” ماريان ميشيل ” شاركت في مجموعة أعمال لقناة شارك على اليوتيوب و قناة سات سفن كيدز بالإضافة لمشاركتها في العديد من المسرحيات مختلفة الأعمار في المسرح الكنسي والمسارح الحرة و آخرهم كانت مسرحية أتلانتس التي حققت نجاح كبير ، كما أنها من القليلين في مصر التي أنشأت أتيليه متخصص فقط في الأزياء المسرحية وهو أتيليه ” Saint George ” وهو خاص بالملابس التنكرية وملابس المسرح .

 

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى