ثقافة وفن

لمظهر جذاب وأنيق وألوان متناسقة إليك تلك النصائح البسيطة و والمدهشة كتب / عمرو الفقي لمظهر جذاب وأنيق وألوان متناسقة استخدامي( عجلة الألوان ) فيمكن استخدام دولاب الألوان للاستدلال على الألون المكملة لبعضها (اللون وعكسه)، مثل الأبيض والأسود، كما نلاحظ في العجلة كل لون لديه لون مكمل له، ويكون موجود على الجهة المعاكسة في عجلة الألوان، والألوان التي تكمل بعضها تكون بنفس المسافة من مركز العجلة ، مثل اللون الأخضر المصفر الشاحب مع مكمله اللون البنفسجي الغامق الموجود في الجزء المقابل من العجلة . أما الألوان المتماثلة أو المتناظرة فنستخدمها لتنسيق ألوان الملابس، لأن الألوان القريبة من بعضها في عجلة الألوان تتماشى معاً بدون جهد، وهذه الألوان تكون رائعة في الطبيعة أيضاً مثل ألوان غروب الشمس، وينبغي اختيار لون رئيسي للحصول على أفضل النتائج ، مع الألوان الأخرى المساعدة معه، وتجنب دمج الألوان الجريئة مع ألوان الباستيل أو الألوان الرقيقة، مثل اللون الأحمر واللون القرنفلي، لأن اللون الأفتح سيجعل اللون الآخر يبدو داكناً. نصائح أخرى لاستخدام عجلة الألوان يمكن المزج بين الدرجة الفاتحة، والدرجة الغامقة من اللون الواحد، فهذا يعتبر مزيج جميل، وللحصول على أفضل النتائج، يفضل ارتداء الدرجات الغامقة في المناطق التي لا يراد إبرازها، ودرجات اللون الفاتحة في المناطق التي يراد لفت الأنظار إليها. الجمع بين لونين متجاورين ، وإضافة لون ثالث مكمل عليهم في الجهة المقابلة، فهذا يعطي لمسة غير متوقعة من الألوان. يمكن اختيار لونين على عجلة الألوان بحيث يفصل بينهما لون واحد فقط، وارتداءهما مع اللون المكمل للون الذي يفصل بينهم. يمكن اختيار تصميم جميل وملفت، والاستعانة والاسترشاد بتنسيق الألوان فيه، وتنسيق ألوان الملابس المراد ارتدائها بناءاً عليه، حيث يتم تحديد الألوان الأكثر استخداماً في التصميم، واستخدمها للقطع الرئيسية في الزي، مثل الفستان أو المعطف أو القميص، واستخدام الألوان الأقل استخداماً في التصميم في القطع الثانوية في الزي مثل الإكسسوارات. تناسب الأحذية مع الملابس يمكن اختيار الأحذية المناسبة مع الملابس من خلال الانتباه إلى النقاط الآتية: الأحذية السوداء: تتناسب الأحذية السوداء تقريباً مع جميع الألوان، باسثتناء الألوان الرقيقة، وبعض ألوان درجات الأرض. الأحذية البنية: تتناسب الأحذية البنية مع درجات اللون الأصفر البني (القرميدي)، واللون البني، واللون البيج، واللون البرتقالي، واللون الأخضر، وألوان الأرض ذوات الدرجات الغامقة. الأحذية البنية الفاتحة: تتناسب مع ألوان الأرضية ذات الدرجات الفاتحة، واللون الأزرق، واللون البيج، واللون الأبيض، واللون الأمغر الفاتح. الأحذية الرمادية الغامقة أو الكريمية: تتناسب مع اللون الأبيض، والألوان الطبيعية الفاتحة، والألوان الباستيلية. الأحذية البيضاء: تناسب الألوان المحايدة الفاتحة، والألوان الرقيقة والباستيلية. الأحذية الفضية: تناسب الألوان الباستيلية، واللون الأبيض، والأسود، والأزرق، والبنفسجي. الأحذية الرمادية: تناسب اللون الأسود، واللون الأزرق، واللون الرمادي، واللون الأحمر، وبعض درجات الأصفر والبنفسجي. الأحذية الذهبية: تناسب اللون الأخضر، واللون الأحمر، واللون البني، واللون الأسود، واللون الأبيض في بعض الأحيان

كتب/ عمرو الفقي

لمظهر جذاب وأنيق وألوان متناسقة إليك تلك النصائح البسيطة و والمدهشة
كتب / عمرو الفقي
لمظهر جذاب وأنيق وألوان متناسقة استخدامي( عجلة الألوان ) فيمكن استخدام دولاب الألوان للاستدلال على الألون المكملة لبعضها (اللون وعكسه)، مثل الأبيض والأسود، كما نلاحظ في العجلة كل لون لديه لون مكمل له، ويكون موجود على الجهة المعاكسة في عجلة الألوان، والألوان التي تكمل بعضها تكون بنفس المسافة من مركز العجلة ، مثل اللون الأخضر المصفر الشاحب مع مكمله اللون البنفسجي الغامق الموجود في الجزء المقابل من العجلة .
أما الألوان المتماثلة أو المتناظرة فنستخدمها لتنسيق ألوان الملابس، لأن الألوان القريبة من بعضها في عجلة الألوان تتماشى معاً بدون جهد، وهذه الألوان تكون رائعة في الطبيعة أيضاً مثل ألوان غروب الشمس، وينبغي اختيار لون رئيسي للحصول على أفضل النتائج ، مع الألوان الأخرى المساعدة معه، وتجنب دمج الألوان الجريئة مع ألوان الباستيل أو الألوان الرقيقة، مثل اللون الأحمر واللون القرنفلي، لأن اللون الأفتح سيجعل اللون الآخر يبدو داكناً.
نصائح أخرى لاستخدام عجلة الألوان يمكن المزج بين الدرجة الفاتحة، والدرجة الغامقة من اللون الواحد، فهذا يعتبر مزيج جميل، وللحصول على أفضل النتائج، يفضل ارتداء الدرجات الغامقة في المناطق التي لا يراد إبرازها، ودرجات اللون الفاتحة في المناطق التي يراد لفت الأنظار إليها.
الجمع بين لونين متجاورين ، وإضافة لون ثالث مكمل عليهم في الجهة المقابلة، فهذا يعطي لمسة غير متوقعة من الألوان.
يمكن اختيار لونين على عجلة الألوان بحيث يفصل بينهما لون واحد فقط، وارتداءهما مع اللون المكمل للون الذي يفصل بينهم.
يمكن اختيار تصميم جميل وملفت، والاستعانة والاسترشاد بتنسيق الألوان فيه، وتنسيق ألوان الملابس المراد ارتدائها بناءاً عليه، حيث يتم تحديد الألوان الأكثر استخداماً في التصميم، واستخدمها للقطع الرئيسية في الزي، مثل الفستان أو المعطف أو القميص، واستخدام الألوان الأقل استخداماً في التصميم في القطع الثانوية في الزي مثل الإكسسوارات.
تناسب الأحذية مع الملابس يمكن اختيار الأحذية المناسبة مع الملابس من خلال الانتباه إلى النقاط الآتية:
الأحذية السوداء: تتناسب الأحذية السوداء تقريباً مع جميع الألوان، باسثتناء الألوان الرقيقة، وبعض ألوان درجات الأرض.
الأحذية البنية: تتناسب الأحذية البنية مع درجات اللون الأصفر البني (القرميدي)، واللون البني، واللون البيج، واللون البرتقالي، واللون الأخضر، وألوان الأرض ذوات الدرجات الغامقة.
الأحذية البنية الفاتحة: تتناسب مع ألوان الأرضية ذات الدرجات الفاتحة، واللون الأزرق، واللون البيج، واللون الأبيض، واللون الأمغر الفاتح. الأحذية الرمادية الغامقة أو الكريمية: تتناسب مع اللون الأبيض، والألوان الطبيعية الفاتحة، والألوان الباستيلية.
الأحذية البيضاء: تناسب الألوان المحايدة الفاتحة، والألوان الرقيقة والباستيلية.
الأحذية الفضية: تناسب الألوان الباستيلية، واللون الأبيض، والأسود، والأزرق، والبنفسجي.
الأحذية الرمادية: تناسب اللون الأسود، واللون الأزرق، واللون الرمادي، واللون الأحمر، وبعض درجات الأصفر والبنفسجي.
الأحذية الذهبية: تناسب اللون الأخضر، واللون الأحمر، واللون البني، واللون الأسود، واللون الأبيض في بعض الأحيان

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق