جمالك عندنامملكتي بتقولك

كل مايحتاجه شعرك وبشرتك يوجد في زيت جنين القمح

كتبت دعاء سنبل

 

زيت جنين القمح زيت طبيعي يتمّ استخلاصه من جنين القمح، ذو لون برتقالي مائل الى البني. يفضّل ألّا يتعرّض لدرجات الحرارة المرتفعة، والاحتفاظ به في مكان بارد للحفاظ عليه بقدر المستطاع ونقدم خلا مقالنا هذا كل ما يوضح أهمية هذا الزيت لشعرك وبشرتك مما يجعلك لا تستغني عنه مرة أخرى .

على ماذا يحتوي زيت جنين القمح؟

زيت جنين القمح غني بالأحماض الدهنيّة الغير مشبعة المفيدة للبشرة أهمّها حامض اللينوليك. كما أنّه يحتوي على فيتامين أ، ب ود. الى جانب المعادن الهامّة لصحّة وتغذية البشرة، مثل الحديد، والفسفور، البوتاسيوم والزنك.

بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من العوامل الخارجيّة، تخفّف من ظهور التجاعيد، تحمي البشرة من أشعة الشمس وتغذّي البشرة الجافة.

يمتلك زيت جنين القمح خصائص مضادة للالتهابات، ويعالج المشاكل الجلديّة مثل الأكزيما.

استخدام زيت جنين القمح

عند ترطيب وتغذية البشرة، يمكن استعمال زيت جنين القمح بدلاً من كريمات العناية الليليّة، من خلال وضع كمية قليلة من الزيت على البشرة في المساء بعد تنظيف البشرة جيداً بالمحلول المنظّف للبشرة ثمّ التونيك. كما أنه مناسب للبشرة الجافة التي تعاني من ظهور التجاعيد.

يمكن استعمال زيت اللوز الحلو ومزجه مع زيت جنين القمح للاستفادة من خصائص النوعين معاً، وللتخفيف من قوام ورائحة زيت جنين القمح اللزج.

أما لإخفاء آثار الندبات والعلامات على البشرة، ضعي القليل من زيت جنين القمح على الندبات والعلامات التي تظهر على البشرة. ادهني الزيت بلطف بأطراف الأصابع حتى تمتصّه البشرة مرتين يومياً.

ولحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، امزجي ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع نصف ملعقة من زيت جنين القمح وبعد ذلك يتم وزّعي المزيج على البشرة. اتركي القناع لمدة 10 دقائق واغسليه جيداً بعدها بالماء الفاتر.

 

 

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق