صحتك تهمنا

في أول شراكة مجتمعية … جمعية فلذات تدعم مستشفى الولادة والأطفال بمكة بأجهزة طبية متطورة لدعم الأطفال المصابين بالفشل الكلوي

د. أحمد عبد الصبور

في أول مشاركة مجتمعية بين جمعية الرعاية الصحية للأطفال فلذات بمنطقة مكة المكرمة ومستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة قدمت جمعبه فلذات أجهزة طبية لمرضى أطفال الفشل الكلوي المنومين في العناية المركزة وذلك في إطار رسالة الجمعية المجتمعية والإنسانية بحضور مدير المستشفي الدكتور ” أحمد بن غيث المحمادي ” ورئيس مجلس إدارة فلذات الدكتور ” جميل عبد العزيز عطا ” ومدير الجمعية الدكتور ” صفوان أبو الريش ” وعدد من الطبيبات والمستشار الإعلامي ” عبد العزيز الإنديجاني ” .

وسلمت الجمعية للمستشفى الأجهزة الطبية التي ستسهم في تقديم الخدمة الطبية لنحو ١٠٠ حالة سنوياً .

ورحب الدكتور ” أحمد المحمادي ” بجمعية الرعاية الصحية للأطفال بمنطقة مكة المكرمة على هذا النوع من الدعم المستدام … مشيراً إلى أهمية هذة الشراكة المجتمعية بين الطرفين والتوسع فيها بما يحقق أهداف الجمعية ورسالتها من أجل ترسيخ العمل المستدام بما يتوافق مع رؤية ٢٠٣٠ في التحول الوطني .

ولفت إلى أن مستسفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة يعد نموذجاً للمستشفيات التي أنشأتها الدولة من أجل تقديم خدمات مميزة ومتفردة حيث تضم ضمن وحداتها مركز لأطفال مرضى القلب ومركز للكلى .

وأكد أن الشراكات المجتمعية بين القطاعات الحكومية والجمعيات المتخصصة أصبحت أحد الأدوار المهمة في منظومة العمل المجتمعي معرباً عن تقديره للجمعية لما قدمته من دعم في إطار العمل الإنساني .

فيما تحدث الدكتور ” جميل عبد العزيز عطا ” عن الجمعية وأهدافها ورسالتها المبنية على العمل من أجل تحقيق غرس ثقافة العمل المستدام وبمنهجية علمية .

وقال : أن جمعية فلذات تهدف إلى دعم الأطفال الأيتام وذوي الحاجة من مرضى أطفال القلب والكلى والأمراض النادرة والتي تحتاج إلى تكلفة عالية بتوفير الأجهزة الطبية والعلاجات والأدوية لهذة الأمراض .

ولفت أن الجمعية تسعى حالياً لإنشاء مركز التميز لطوارئ الأطفال في المستشفى الجامعي لجامعة الملك عبد العزيز بجدة إلى جانب إنها طبقت بنجاح بطاقة التأمين الصحي لأول مرة في المملكة تتيح لمرضى الجمعية من إستخدام بطاقة التأمين في الكشف والعلاج في المستسفيات .

وشدد على أن الجمعية لديها برامج متفردة ومتميزة وتسعى إلى دعم المرضى بشكل أكثر مرونة
ونوه المدير التنفيذي لجمعية فلذات الدكتور ” صفوان أبو الريش ” أن جمعية فلذات تعد من الجمعيات الأكثر تخصصية من أجل رعاية الأطفال المرضى من الأيتام وذوي الحاجة .

وإنها تسعى إلى تحقيق الشراكات المجتمعية التي تحقق الأهداف الأكثر أهمية في منظومة العمل المجتمعي .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى