جمالك عندنا

فوائد زيت السمك

كتب/ خالد عاشور

هناك العديد من الفوائد الصحية المدهشة لزيت السمك أو زيت كبد الحوت ، سواء أكان ذلك للصغار أم للكبار ، فهو مفيد جدًا فى علاج التهابات المفاصل وتقليل الألم الناتج عنها حيث يحتوى على أحماض دهنية مفيدة تدخل فى تكوين خلايا الغضاريف المتآكلة فى المفاصل.

_ كذلك يحتوي زيت كبد الحوت على كميات كبيرة من فيتامين أ وفيتامين د ، ولذلك فهو يعمل على زيادة مناعة الجسم ونموه وتقوية عضلات الجسم ويعمل على حماية من أمراض الرشح ، وفيتامين د ضروري لترسيب الكالسيوم في العظم والأسنان ويزيد امتصاصه من الأمعاء لذلك يستخدم كعلاج لتقوس الساقين ومرض الكساح Rickets أما فيتامين أ فهو ضروري جدا لسلامة العيون والشعر والجلد بشكل عام .

_ تعد الدهون الغير مشبعة والتي يُطلق عليها أوميجا 3 من المواد الأولية لبناء الهرمونات الجنسية داخل الجسم والتى تعمل على رفع القدرة الجنسية لدى الرجال ، لذا يمكن استخدام زيت كبد الحوت كمنشط للرجال من هذه الناحية.

_ ولأن زيت كبد الحوت يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات A و D و omega-3، قد استُخدم لتعزيز صحة جهاز المناعة ومنع الكساح في الأطفال بصفة خاصة ، و الكساح هو اضطراب للعظام ينجم عن نقص شديد في فيتامين D يؤدي إلى عظام لينة وتشوهات الهيكل العظمي في الأطفال.

_ خفض مخاطر داء السكري من النوع 1 : النوع الأول من داء السكري هو أحد أمراض المناعة الذاتية التي تحدث عادة عند الأطفال.

_ منع العدوى : يمكن لزيت كبد الحوت أن يقلل نوبات البرد والإنفلونزا لطفلك، لأنه يعزز نظام المناعة نتيجة لمحتواه المرتفع لفيتامين D .

_ حماية العين : زيت كبد الحوت غني بفيتامينات أ و د الضرورية للحفاظ على البصر بصحة جيدة على المدى الطويل.

_ الحد من الاكتئاب : زيت كبد سمك القدّ غنيّ بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي ثبت أنها تقلل من أعراض الاكتئاب لدى الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب الشديد .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى