فن ومشاهير

فلذات تنتج وتطلق أول عمل إنساني من قصة واقعية لإنقاذ طفل يعاني من القلب بحضور شخصيات مجتمعية عبر زووم أون لاين

د. أحمد عبد الصبور

أطلقت جمعية الرعاية الصحية بمنطقة مكة المكرمة فلذات أول عمل فريد من نوعه يستهدف دعم العمل المجتمعي والإنساني … وخاصة الأطفال الأيتام وذوي الحاجة في ٤ برامج هي أمراض القلب والكلي والسكر وأمراض الدم بحضور اكثر من ٥٠ شخصية مجتمعية من أصحاب المعالي الوزراء ورجال الأعمال والكتاب والمفكرين والأطباء وأعضاء مجلس إدارة فلذات وفريق العمل المكلف الذي أنجز هذا العمل الإنساني الجميل .

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية فلذات الدكتور ” جميل عطا ” أن هذا العمل جسد من خلال قصته تلك المعاناه التي تتعرض لها الأسرة بسسبب ولادة طفل يعاني من أمراض القلب أو الأمراض المزمنة التي يتعرض لها الأطفال والتي قد تؤدي لا سمح الله إلى الوفاة مبيناً أن هناك العديد من الحالات تنتظر دعم القطاعات المجتمعية ورجال الأعمال والمستشفيات العامة والخاصة .

من جهته قال المدير التنفيذي لجمعية فلذات الدكتور ” صفوان أبو الريش ” أن العمل الفني الإنساني الذي أنجز وتم إطلاقه في العشره الأيام الأخيرة يستهدف الوصول إلى مليون مشاهدة من أجل إدخال الفرحة والبهجة إلى قلوب الأيتام والأسر المحتاجة من أجل تحقيق أهداف ورسالة الجمعية لافتاً أن عدد المشهادات التي تمت تجاوزت ١٥ ألف مشاهدة وأن إنجاز العمل تم في ضوء ظروف صعبة بسبب أزمة كورونا وتجاوزت ساعات التصوير نحو ١٠٠ ساعة وفريق عمل مكون من عشرة من المتخصصين في التصوير والإخراج .

وأعرب الدكتور ” صفوان أبو الريش ” عن شكره وتقديره لكل من ساهم في العمل ، وخص بالذكر جهود القطاعات الأمنية ممثلة في وزارة الداخلية التي منحت تراخيص التنقل ووزارة الثقافة ومنطقة جده التاريخية .

كما خص بالذكر مجموعة مستسفيات الجدعاني ومنطقه جدة التاريخيه وبيت أسرة الشيخ أحمد باديب الذي أتاح الفرصة لتسجيل المشاهد .

وتم تدشين إنطلاق العمل عبر شبكة زووم أون لاين بحضور شخصيات مجتمعية وهم :
الدكتور بكر خشيم ، والدكتور عبد الرحيم صندوقة ، والدكتور نجم الدين الإنديجاني ، والسفير فهد المنصوري والكاتبة السفيرة علا الشيمي ، والمستشار الإعلامي عبد العزيز الإندبجاني ، والدكتور عبد العزير جميل عطا ، والدكتورة سميرة بنتن والكابتن فهد مرغلاني صاحب مبادره فام اليتيم ، وحازم النجار ، وخالد فوزي محسون ، وإبراهيم زبيلة ، والفنان بطل العمل صالح الخلاقي ، والطفله هاجر ، والطفل أنس .

وجسدت قصة الفيديو طفل يولد بمرض في القلب ولا يستطيع الأب دفع تكاليف العلاج وتتبني فلذات تحمل النفقات وتجري للطفل العملية ويعود الطفل إلى الحياة بفضل الله في عمل يعكس ما توكد عليه رؤيه ٢٠٣٠ من أجل العمل المجتمعي الذي يعد أحد الأهداف المهمة ولتؤكد المملكة من خلال القطاعات العامة والخاصة والخيرية بأنها مملكة الإنسانية في أسمى رسالة تدعو لها .

و يستهدف كليب فلذات دعوة أهل الخير والأفراد والمجتمع المدني لدعم نحو ١٠٠٠ طفل وطفلة من الأيتام وذوي الحاجة في منهم من يحتاج لإجراء عمليات جراحية في القلب ومن يعاني من عيب خلقي في القلب ويحتاجون لعمليات جراحية عاجلة تضمن بإذن الله حياتهم سنين وأعمار طويلة في حالة نجاحها وإلا سيكون مصيرهم الموت لا قدر الله … إلى جانب الأمراض الأخرى مثل الكلى والسكر وأمراض الدم .

ويعتبر هذا الكليب عمل فني سعودي عالمي إنساني يستهدف كل ما يدعم برامج الأيتام وذوي الحاجة
وقال المستشار الإعلامي د. عبد العزير الإنديجاني أن شبكة المحيط الإعلامية راهنت على النجاح في التحدي بسبب الظروف الصعبة وأنه أتم إنجاز المهمة بنجاح عن بعد وبتقنيات جديدة عن طريق تطبيقات الأونلاين وتكنولوجيا عن بعد .

وقام فريق متمكن و محترف بإنجاز هذا العمل بمشاركة خيرية من قبل مجموعة من الممثلين يتقدمهم الفنان الكبير صالح الخلاقي في دور الأب والفنانة الطفلة المعجزة هاجر محمد في دور الإبنة فيما جسد الطفل أنس محمد دور الطفل الذي ولد بمرض في القلب حماه الله والدكتور عبد الرحيم عبد القادر صندوقة في دور أحد القائمين على الجمعية .

وتألق المخرج العالمي عبد الرحمن عيسى من الأردن علي إخراج العمل في شكله الأخير وتم بثه
وأشرف المستشار عبد العزيز الأنديجاني مدير الإنتاج و صاحب شبكة المحيط الإعلامية والمنتج المنفذ على متابعة العمل في كافة مراحله .

وقد قام المخرج عبد الرحمن عيسى بكتابة السيناريو والتجهيز للعمل عن بعد في محل إقامته في الأردن وإختيار فريقه بعناية بحيث أوكل مهمة المخرج المنفذ لنوح محمد … وتمت عمليات المونتاج و التصحيح اللوني فريق AE” Films”

وكتب فكرة كليب فلذات الدكتور عبد العزيز جميل العطا الذي أختير مشرف عام على العمل والدكتور وديع الأنديجاني المنسق واللوجيستيات … كما تم إختيار الخبير المهندس محمد الغرابلي مديراً فنياً ومنتجاً للصوت .

ويصاحب الكليب أنشودة بصوت الفنان الأردني محمد بشار وكتبت كلمات الكليب الشاعرة المعروفه دلال كنعان من الأردن .

 

 

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى