فن ومشاهير

عفاف شعيب في يوم ميلادها تعرف على سر أرتدائها الحجاب وسبب رجوعها للفن

كتبت دعاء سنبل

 

“عفاف شعيب” فنانة جميلة وقديرة ومتميزة احترمت الفن وأعطته الكثير  ولدت بمحافظة البحيرة في كفر الدوار تحديداًفي 2 نوفمبر 1948، ثم أنتقلت للقاهرة لدراسة التمثيل بمعهد الفنون المسرحية و تخرجت منها سنة 1972م ، منذ أن بدأت بالتمثيل لفتت الأنظار إليها و سرعان ما حصلت على شهرة وحصلت على أدوار البطولة بالسينما والتلفزيون ، سنة 1992م ،

أرتدت الحجاب واعتزلت التمثيل لمدة ثمان سنوات وقالت لم تكن أفكر في الحجاب، لكن رؤية جاءتني  من شقيقي المتوفى ونصيحة قدمتها لي  ياسمين الخيام كانتا وراء تفكيري فيه، حتى جاءت لحظة الحجاب التي تمسكت به ورفضت التراجع عنه
وقالت عفاف شعيب أنها فكرت في أعتزال الفن نهائياً  ، لكنَّ لقاءها بالشيخ الشعراوي جعلها تتراجع عن هذا التفكير،
عندما عرضت عليه هذا الأمر، فقال لي: «اعملي بحجابك هذا ولكن عليك أن تحترميه»، وكان يقصد من ذلك أن الحجاب ليس مظهراً فقط ولكن فعل أيضاً. ولذلك قررت أن أعود إلى الفن ولكن بالمحافظة على احترام حجابي، أي ان أقدم أعمالاً فنية هادفة تفيد من يشاهدها، وبعدها عدت إلى الفن وأنا سعيدة، وشاركت في مسلسل «إمام الدعاة» الذي كان يحكي قصة حياة الشيخ متولي الشعراوي.

أما عن حياتها الشخصية قد لا يعرف الكثيرون أن الفنانة عفاف شعيب متزوجة من المخرج الفلسطيني الراحل  رياض العريان وهو الذي أنتج معظم أفلام الفنان الراحل  أحمد زكي وأخرج العديد من الأفلام المصرية .

أعمال أفلام و مسلسلات عفاف شعيب

من أعمالها السينمائية

ضد الحكومة ،أمان يا دنيا ، المرشد ،عنبر الموت ، انتحار مدرس ثانوي –،الشرابية –،الأونطجية ، أسود سيناء ، الرجل اللي بع الشمس ، المعتوه ،القضية المشهورة ، همسات الليل .

أما عن أعمالها الدرامية

عدى النهار ،أغلى الناس ، سر السعادة ، الشهد والدموع ،عائلة نجفة – لمن تضحك الأيام ،عدى النهار ،  السيرة الهلالية ، الحارة ، العار ،  أدم ، دوران شبرا ، فرق توقيت ،العار ،والكيف وغيرهم العديد من المسلسلات .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق