جمالك عندنا

طريقة إسكراب من السكر وزيت الزيتون لبشرة نقية وصافية

كتبت_إيمان إيران

يتميزهذا الإسكراب بإزالة الجلد الميت وتفتيح مسام البشرة والشوائب, وأيضا يصلح استخدامه لليد والجسم, كما يسهل عمله بشكل بسيط وغير مكلف نهائيا.

يذكر أن السكر له العديد من الفوائد على البشرة وله فاعلية لمشكلات الجلد، وأيضا قادر على حفظ الماء وإبقاء البشرة رطبة, كما أنه يمنح الوجه فيتامينات كثيرة وخصائص مضادة للأكسدة, مما يجعله يعالج الشقوق الحرة للخلايا الصبغية.

أما زيت الزيتون المعروف بفوائده المتعددة للصحة والجمال فهو يعالج مشكلات البشرة ويعطيها نضارة رائعة ويحافظ على الحيوية والشباب لها، كما يساعد على التبييض ويقاوم علامات الكبر في السن فهو يحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة.

فبعد تجارب عديدة إتضح أنه يمكن عمل خليط يتكون فقط من السكر وزيت الزيتون، وذلك عبارة خلط ملعقة من السكر وملعقة من زيت الزيتون خلطا جيدا, ثم وضعه على البشرة وفركه برفق من خلال حركات دائرية وهكذا على اليد والكوعين والركبتين والجسم, ثم إتركيه لمدة 20 دقيقة, ثم الغسل بالماء الفاتر وستلاحظين الترطيب والتفتيح والحصول على بشرة نضرة مشرقة خالية من الشوائب, ويلاحظ وضع الإسكراب بعيدا عن منطقة العين, ويفضل استخدام كريم مرطب بعد الغسل مباشرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق