ثقافة وفن

صد طاقة الأختراق

بقلم دكتوره مها العطار خبير طاقه المكان

هل حدث مرة أن وجهت لشخص سؤالآ عاديآ .. لطيفآ .. وديعآ .. فرد عليك بعنف وبزهق وهو ينفخ فى وجهك الذى يكاد أن يحترق من هذه النفخة ، هل قرأت فى بريدك الإليكترونى رسالة تحمل ألفاظآ خارجة وقلة أدب وشتيمة بدون سابق معرفة وعلى غفلة ؟! هى يخترق شخص رسائلك يريد أن يتعرف وحين لا ترد يشتمك ؟! منتهى السفالة .
معنى السَّفَالَةُ هى النَّذَالَةُ ، الخَسَةُ ، الحَقَارَةُ ، سَّفَاهَةُ الشيءِ .. أَسفَلُه ، سَفَلَ في الشيءِ .. نَزَلَ من أَعلاهُ إلى أَسفلِه .. تذكرت موقف وأنا طفلة حين دق الباب وفتحت ونادت أمى على مين اللى على الباب قلت أمل جارتنا ، فنهرتنى أمى وقالت إسمها طنط أمل على الرغم من عدم كبر سنها ، وكانت هذه منتهى السفالة منى ومازلت أراقب ضميرى حين أقول لشخص أنت .. لابد أن أقول حضرتك وكأن أمى وراء ظهرى تنظر لى وتقول بلاش سفالة .
لكن فى حياتنا نلتقى بأناس فى غاية السفالة .. جارتى تسرق لقبى وتسرق عملى ومجهودى وتنصح الناس بالفضيلة .. منتهى السفالة ، نجد من تتعرى وترقص وتشرب ثم تتكلم فى الدين .. منتهى السفالة ، نجد صور تصدمنا على الفيس لواحدة فى الحمام أو فى غرفة نومها أو تحتضن الرجال فى الكافيهات .. منتهى السفالة ، تتحدث لشخص لأول مرة فيرفع الألقاب ويتحرش بك سواء يعرفك أو لا يعرفك .. منتهى السفالة ، شخص مطلق وتعيس وشقى فى حياتة العائلية التى كلها مشاكل يتحدث إليك وينصحك عن أسباب السعادة فى الأسرة والبيت .. منتهى السفالة ، عندما يبيعك أقرب شخص إليك لعدوك من أجل المال .. منتهى السفالة .
من ينشر أحاديث خاصة فى رسائل لمجرد أن يثبت أن هذا الشخص سىء ، كما يحدث معى حين أجاوب على الكثير من الأسئلة لشخص ، وحين يطلب هذا الشخص حل لجميع مشكلاتة أطالبه بدراسة لحالته وعمل تقرير شخصى له تكلفة معينة ، ينشر هذه الرسائل وكأنى طعنتة فى شرفة كيف أطلب ثمنآ لمجهودى الذى يستغرق منى دراسة عدة أيام كاملة عن الشخص لأصلح له حياتة وأساعدة ، ونسى ما قدمت له من إجابة لسؤاله ومعرفة مشكلتة وإعطاءة عنصر دعم يفيدة !! ونسى النصائح التى أقدمها .. ثم ينشر نص الحوار للعامة وكأنى مجرمة .. منتهى السفالة .
هناك نماذج لكثير من الأشخاص الذين يتمتعون بهذه السفالة ويعيشون الدنيا بدون أن يراعو مشاعر الأخرين ، لهذا قررت أن أنسى نصيحة أمى وأعيش بعلم الطاقة .. السافل يرد عليه بسفالة ، لايجب أن يخترق شخص حياتك أويخترق بيتك ، يخترق أبناءك ، يسرق زوجك ، وتعفو وتحدثة بأدب ، الأدب له حدود .. العين بالعين والسن بالسن والبادىء أظلم .
علم الطاقة هو علم يتفق مع فطرة الله التى فطرنا عليها .. ويجب أن ترد على المعتدى عليك .. وسر المقولة العين بالعين و السن بالسن و البادي اظلم ؟ جاء اصلها من القرآن الكريم .. فى قول الله تعالي في سورة المائدة..
” وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ “المائدة:45.
لم نأخذ من طاعتنا العمياء والنظر إلى الأرض وأدبنا وخشوعنا لملوكنا الفراعنة متأدبين بدافع الخوف والقهر فى تربية شبه عسكرية لنا سوى الذلة .. لقد عشت عمرى كلة أتحلى بالأدب ولكن تغيرت الأوضاع من حولى أصبح هناك إختراق لحياتى الخاصة .. لن ينفع الأدب عندما يهجم عليك لصآ ويسرقك ، أو يسرق أولادك ، أو يسرق مالك ، أو يسرق إحترامك وهو مانشاهدة كل يوم .. منتهى السفالة .
خلاصة القول لا تبدأ بالسفالة حتى لا تصبح طاقتك سلبية تؤثر فى حياتك ، ولكن لا تسمح بالسفالة من حولك وتذكر أنك رد فعل وليس فعل .. لا يجب أن يخترقك أى شخص بسفالتة ، لاتسمح بالأشخاص السافلين فى حياتك .. من الممكن فتح باب الحوار فى موقف سافل حدث لك وكيف تصرفت ..يحفظكم الله .. لا تنسى ان وجودك معى سبب
دكتورة #مها_العطار خبير #طاقةالمكان #طاقة_الاختراق

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق