فن ومشاهير

شاهد بالفيديو .. عماد حمدي يحصد جائزة الرؤية الفنية الموسيقية من أمريكا رغم الكورونا

د. أحمد عبد الصبور

تنظم مؤسسة أكاديمي للموسيقى العالمية حفلها السنوي لتكريم أفضل الموسيقيين حول العالم بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية وكان من المقرر هذا العام أن يقام الحفل يوم 24 أبريل الماضي ولكن بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد ووصول عدد الإصابات بالولايات المتحدة إلى أكثر من مليون وثلاثمائة مصاب قررت إدارة الأكاديمي تكريم الفنانين ألكترونياً عبر الفيديو كونفرانس وأستطاع عازف الجيتار المصري الدكتور ” عماد حمدي ” حصد جائزتين : الأولى لقب ” فنان العام ” (2019 Artist Of The Year ) في مجال الموسيقى الكلاسيكية وجائزة الرؤية الفنية ( 2020 Artist Vision Award ) .

وخلال الحفل الألكتروني والذي قدمه كلاً من : المطرب الأمريكي ” سترايكر نجمي ” رئيس مؤسسة أكاديمي وعازفة البيانو الأمريكية ” سافاير جايل ” الرئيس التنفيذي لعمليات المؤسسة وقد أعلنا فوز العازف المصري ” عماد حمدي ” .

حيث بدأت ” سافاير ” كلمتها وقالت : والآن نأتي إلى جزء في منتهي الخصوصية في إحتفاليتنا بجائزة الرؤية الفنية لعام 2020 وهى الجائزة التي تمنح مرة واحدة فقط في تاريخ “ أكاديمي ميوزيك أوورد ” وتمنح للفنان الذي يتميز بموهبة إستثنائية وأصالة ورؤية متميزة بجانب الإبداع والخبرة في مجال الموسيقى .

ثم أعلن ” سترايكر ” أسم الفائز وقال : من دواعي سرور ” أكاديمي ميوزيك أوورد ” أن تقدم هذة الجائزة للفنان ” عماد حمدي ” ، وتلى ذلك إذاعة جزء من حفل موسيقي له من داخل دار الأوبرا المصرية .

وخلال الحفل أرسل عازف الجيتار ” عماد حمدي ” رسالة مصورة لإدارة الأكاديمي جاء فيها : أنا عازف الجيتار المصري عماد حمدي ، يسعدني وجودي هنا .. شكراً جزيلاً للترشيح ، لقد كانت رحلة شاقة وطويلة مليئة بالعمل الجاد والتضحيات والعطاء لأكون عازف جيتار محترف ، وتتلخص قصتي في الوصول للعالمية في تأثير الظروف الحياتية والمجتمعية التي مررت بها وكيف طوعتها إرادتي ، لتحويل حلم أن أصبح فنان محترف إلى حقيقة واقعة .
وأختتم عماد كلمته : هدفي الرئيسي عام 2020 هو تقديم مزيد من الفن الهادف للعالم وتشجيع الأولاد والبنات لتعلم الموسيقى في سن مبكرة ، شكراً للجميع .

الجدير بالذكر أن العازف المصري ” عماد حمدي ” هو أسم لامع في عالم الجيتار وهو يتمتع بسمعة عالمية كبيرة كما صنفته الصحافة الموسيقية ضمن أحسن عازفي الجيتار في العالم ، قد فاز بجوائز ” أكاديمي أوورد ” العالمية الشهرية من أمريكا ست مرات خلال عام 2019 في مختلف أنواع الموسيقى منها : الكلاسيكية والأوركسترالية واللاتينية والشعبية ، وبحسب مجلس إدارة أكاديمي والذى أقر بالإجماع أن الأعمال الفنية التي قدمها الفنان عماد حمدي تمثل مساهمة مهمة في تنوع وتطوير المجتمع الموسيقى العالمي مما جعله يتأهل وبقوة للفوز بجائزة ” فنان العام ” .

ولمشاهدة جزء من إحتفالية أكاديمي ميوزيك أوورد وفوز عماد حمدي ، من خلال الرابط التالي :

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق