فن ومشاهير

سميرة عبد العزيز توجه رسالة وفاء في زمن عز فيه الوفاء

د. أحمد عبد الصبور

أكدت الفنانة القديرة “ سميرة عبد العزيز ” في حوارها لـ برنامج أسرار والنجوم ، والذي يذاع على قناة الصحة والجمال ، والتي تقدمه الإعلامية ” أسرار الجمال ” … قائلة :

” أن الوفاء في زمن عز فيه الوفاء … الوفاء صار في الزمن ده أزمة بنعيشها مش زي ما إحنا عيشنا … أنا بشوف الشباب في الوقت الحالي لا يوجد لديهم وفاء لا لأهلهم ولا لدراستهم ولا لهم في أي شىء من الإنتماء ” …

وأضافت بأنه يوجد لديها إنتماء للوطن من خلال معرفة أخبار كل شيء والمتابعة لكل ما يجري من أحداث … وعندي إنتماء شديد وأنا عندي وفاء شديد جداً لزوجي الراحل الكاتب الكبير ” محفوظ عبد الرحمن ” وأولادها .

وأشارت قائلة : إننا كل سنة في الصيف نقدم على السفر في أي مكان ، وعشت معه أجمل أيام عمري .

ووصفت الكاتب ” محفوظ عبد الرحمن ” بأنه رجل عنده درجة من الثقافة الواسعة وأنبل شخص في العالم .

وأشارت أن بداية التعارف مع الكاتب ” محفوظ عبد الرحمن ” كانت في حضوري لمسرحية أسمها ” حفلة على الخازوق ” على خشبة المسرح القومي ، وكان المولف الراحل ” محفوظ عبد الرحمن ” في الكويت ، وكانت من بطولة الفنانة “ سعاد عبد الله ” و “ محمد المنصور ” .

وعملت في مسلسل “ عنترة ” من تأليفه ، وإن العمل كان مختلف عن القصة التقليدية ، وقدمت دور بنت الملك التي تحب شيبوب ، وإن حبها هو أقوى حب في العالم .

وأوضحت بأن الوفاء متوافر في الصداقة بين النجوم خاصة مع من هم من جيلي ، حيث أن جيلي متمسك بالوفاء ومتمسك بالصداقة الحميمية من خلال توافر القيم والأخلاق والرسالة التي يحملونها ويقدمونها في فنهم .

وأنا بعتبر أن الفن رسالة مش مجرد تسلية ، وقد قدمت أم لخمسة أئمة وهم : الإمام أبو حنيفة النعمان ، والترميذي ، والشعراوي ، وقدمت دور والدة أم كلثوم في التلفزيون ، وفي المسرح أم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ، وأخت العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ  … وأنا بختار الأدوار وأنا بقدم رسالة للجمهور بدون مقابل .

وأن مسلسل ” بوابة الحلواني ” هو عمل مقدم لقناة السويس وأن حفر القناة هو حق المصرين من خلال الرسالة الذى وجهها الكاتب الراحل ” محفوظ عبد الرحمن ” للجمهور المصري والعربي ، وقدم فيلم ناصر 56 كرسالة لحق تأميم قناة السويس إلى المصريين ، وأن الفن هو عنصر مفيد وهام للمجتمع المصري . 

وتابعت بأن الفنان الراحل ” نور الشريف ”  كان هو أقرب الأصدقاء في الوسط الفني من خلال العمل معه في مسلسلي ” الرحايا ” و ” خلف الله ” وكنت من أولى الناس في معرفة مرضه .

وقدمت عوامل الراحة في الإستديو وأن سيدة الشاشة العربية “ فاتن حمامة ” هى نموذج الفن المصري .

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل “ ضمير أبلة حكمت ” وأن مواقفها الجميلة كانت بمثابة صداقة حميمة معها حتى وفاتها ، ووصفتها بأنها نجمة القرن ، وأن الفنان العالمي “ عمر الشريف ” كان بمثابة الأخ وقدمت معة مسلسل ” حنان وحنين ” وكنت أخته في المسلسل وصديقة مقربة حتى وفاته .

وأن الفنان “ يحى الفخراني ” هو فنان كبير وصديق عزيز ، وأن المسرح هو البيت الكبير ، وأن الفنان ” محمد صبحي ” هو فنان على درجة عالية من الوفاء لتكريمه أسم الكاتب الراحل “ محفوظ عبد الرحمن ” في مسرحه .

وكشفت الفنانة “ سميرة عبد العزيز ” بأنها تقدم مع الفنان “ محمد صبحي ” عمل مسرحي بعنوان ” العيلة عملها بلوك ” والتي تكشف عن سيطرت السوشيال ميديا على العائلة المصرية في الوقت الحالي … وأستطردت قائلة : أن الفنان “ محمد صبحي ” هو الذي أعادني للحياة الفنية .

وقدمت مع المخرج ” إنتصار عبد الفتاح ” مسرحية ” مخدة الكحل ” وعرضت في جميع أنحاء العالم وحققت نجاحاً ساحق بين الجمهور .

وأشادت بمسلسل “ القمر آخر الدنيا ” وتجسيد دور الأم في العمل الدرامي والتي بسبب إختفائها سببت إنقلاب في حياة أولادها رأساً على عقب في حياتهم وقد تم البحث عنها .

برنامج أسرار والنجوم على قناة الصحة والجمال في موسمه الثالت تقدمه الفنانه والإعلامية “ أسرار الجمال ” تحت رعاية قناة الصحة والجمال .

البرنامج من إعداد : وليد محمد ، أسماء محمد ، ومدير التسويق أحمد طارق ، وإخراج أحمد عبد الحميد توفيق .

ومدير بث القناة ا/ محمد رمضان  ،،، ورئيس قناة الصحة والجمال ا/ عبد الحميد توفيق .

 

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى