ثقافة وفن

سر الفنانه التي تزوجت رئيس الوزراء المصري .

كتب مختار القاضي

 

راقصه الباليه نيللي مظلوم عانت في طفولتها من مرض شلل الأطفال ثم إنتصرت بقوه إرادتها وعزيمتها علي المرض وأصبحت راقصه باليه وتزوجت من رئيس الوزراء المصري الراحل الدكتور عاطف صدقي وأصبح إبنها من مشاهير الغناء في العالم ويدعي ديميس روسس الذي توفي منذ عده سنوات عن عمر يناهز ٦٨ عاما . كانت نيللي مظلوم من أشهر فنانات الباليه في الخمسينات والستينات وهي مصريه من أصل يوناني حيث سافرت إلي اليونان لتقضي فيها آخر أيام حياتها . نيللي من مواليد الإسكندريه سنه ١٩٢٥ م وإسمها كاملا نيللي مظلوم كاثرين كالفو وكان والدها يعمل جواهرجي . حصلت نيللي علي ليسانس الآداب سنه ١٩٦٤ م ورقصت أمام الملك فاروق وعمرها عشر سنوات وأكتشفها المخرج عباس كامل وكان أول فيلم لها هو صاحب بالين ثم شاركت في فيلم عربي يوناني عالمي سنه ١٩٣٩ م مع الفنانه العالميه صوفيا وإسم الفيلم اللاجئه .

بعد ذلك أقتحمت السينما المصريه بالرقص والتمثيل حيث شاركت في ١٧ فيلم مصري وكان إسمها لاتانيا في فيلم إبن حميدو .

وقامت بدور الناظره في فيلم التلميذه بطوله شاديه وغيرها من الأدوار . قدمت نيللي عروضا للباليه في دار الأوبرا كما رقصت أمام الملك فاروق في الأوبرا بعد أن كانت تعمل في الملاهي الليليه ثم أسست معهد للرقص الإيقاعي خاص بها كما أسست فرقه إستعراضيه في منتصف الخمسينات سميت باسمها . كانت أسرتها تمتلك فندق في شارع مسرح الإمبرا وكان والدها إيطالي من نابولي ووالدتها يونانيه تعمل عازفه بيانو .

أنشأت نيللي مظلوم أكاديميه للرقص الشعبي في الستينات ولكن تم تأميمها مقابل صرف معاش شهري ذهيد لها فضاقت بها الأحوال مما دعي إبنتها أن تقترح عليها السفر إلي اليونان . كانت نيللي مظلوم من الراقصات الأعلي أجرا في مصر ففي الوقت التي كانت تحصل فيه الراقصه علي أجر خمسه جنيهات في الليله كانت نيللي تحصل علي ١٠٠ جنيه ونافست تحيه كاريوكا وساميه جمال حسب ماقالته إبنتها ماريانا .

تزوجت نيللي مظلوم ٦ مرات كان اولها رجل مصري يوناني يدعي آندرياس روسس وهو والد الفنان العالمي ديميس روسس . أعتزلت نيللي التمثيل بعد زواجها من رئيس الوزراء المصري السابق عاطف صدقي ثم توفيت في ٢١ فبراير ٢٠٠٣ م

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق