فن ومشاهير

رفض عمل بناته بالفن وعمل بهيئة السكة الحديد الفنان “حسين الشربيني “في ذكرى ميلاده تعرف على حياته

كتبت دعاء سنبل

 

 

فنان قدير ومحترم صاحب قيم ومبادئ ملتزم دينياً وأخلاقياً  أدواره متنوعة بارع في الأداء ومتدين في طباعه هو الفنان حسين الشربيني ولد في القاهرة ولكن أصول عائلته من مدينة شربين بالدقهلية أسمه بالكامل حسين الشربيني معوض ولد في ١٦ نوفمبر ١٩٣٥ م .

الفنان حسين الشربيني حصل على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة ودرس فنون مسرحية وحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية
كان أمنية حياته أن يتعين في التدريس ويعمل مدرس لكن حظه أن تعينه جاء في هيئة السكك الحديد بأسيوط ،ذهب حسين لأستلام العمل ولكنه لم يجد نفسه في هذا العمل وتركه بعد ١١ يوم من استلامه .

بعدها التحق بالعمل في جريدة الجمهورية ،ثم التحق بالعمل كمذيع في التلفزيون المصري بداية الستينات.

بالصدفة قرأ حسين إعلان عن عمل فرقة مسرحية في التلفزيون نجح في الالتحاق بها وبدأ بعمل أدوار صغيرة في عدة مسرحيات وكانت من هنا بدايته الفنية .

أول عمل له في السينما كان فيلم المارد مع وحش الشاشة فريد شوقي وكان ١٩٦٤م ، بعدها توالت الأعمال وكبرت في المساحة تدريجياً وأصبح رصيده السينمائي أكثر من 90 فيلم ،وشارك في العديد من المسرحيات والأعمال التلفزيونية.

 

في عام ٢٠٠٣م كان الفنان حسين الشربيني يتوضأ داخل إحدى المساجد ليؤدي صلاة العشاء فاختل توازنه وسقط على الأرض وحدث له كسر بمفصل قدمه الشمال ، وعندما ذهب للمستشفى اكتشف الأطباء إصابته بجلطة في مراكز الإتزان بالمخ ، وسافر إلى السعودية لأستكمال علاجه وبعد عودته قرر الاعتزال وقضاء المتبقي من حياته وسط أسرته و ليتفرغ للعبادة .

من أعماله الفنية أفلام عشاق تحت العشرين، والملاعين، وخطيئة ملاك، والرغبة، وضربة شمس، ووسأعود بلا دموع، و دعوة خاصة جدا، وجري الوحوش، ومملكة الهلوسة، و السادة المرتشون، و الأفوكاتو.
ومن أهم أعماله الدرامية مسلسل “ميزو” ومسلسل رحلة المليون .

 

الفنان حسين الشربيني زوجته من خارج الوسط الفني و أنجب منها بنتين وهم ” سهى ونهى” ورفض فكرة دخول أي واحدة منهم في مجال التمثيل .

الفنان حسين الشربيني توفي في شهر رمضان ١٤سبتمبر ٢٠٠٧م بعد تناوله وجبة الإفطار مع أسرته ، عن عمر يناهز ٧٢ عام وشيعت جنازته من مسجد رابعة العدوية رحمه الله وأسكنه فسيح جناته .

.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق