ثقافة وفن

ذهب خسارة ومكسب

كتبت د. مها العطار خبير طاقة المكان

 

تعجبت إحدى الصديقات عندما أخبرتها إن لبس الذهب ممنوع عليها ، وكانت صدمة عمرها !! حيث منذ صغرها وأمها تحفظ لها الذهب وتشترى لها كل فترة ذهب حتى ورثت حب الذهب من أمها !! وبعد أن كبرت ودخلت مجال العمل كان أول شىء تفعلة هو شراء الذهب من أشهر المحلات .. وأول شرط فى زواجها شبكة ذهبية ثمينة !!
وبعد حديثها معى وذكرت لها أن عنصر الذهب عكس طاقتها ليس فقط فى تعب جسمها وحالتها النفسية ، بل شراء وبيع الذهب يسبب الخسارة لها دائمآ .. تحدثت معى متعجبة قائلة .. بعد الزواج مباشرة مر زوجى بضائقة مالية ، ووضع الذهب كله فى شنطة وذهب بها إلى البنك وهناك نسى الشنطة وضاع ذهبى كله !!
وبعد مرور سنوات وبعد أن جمعت ذهب مرة أخرى ، تكرر الأمر ومر زوجى بضائقة مالية مرة أخرى ، وأخذ كل الذهب وباعة كلة ولم يصبح عندى سوى دبلة الزواج .. وبعد إستقرار الأحوال أشترى لى مجموعة ذهبية تعويضآ عن بيع الذهب ، وقبل أن أفرح بها فوجئت بحديثى معك .. أنى لا أحتاج إلى لبس الذهب !!؟ يعنى الذهب كان خسارة فادحة لى بجانب تعب جسدى الدائم ..
هذا مثال من ضمن العديد من الأمثلة التى مررت بها مع الكثير من الأصدقاء فى إستخدام الذهب ، حيث الذهب عنصر من العناصر التى يمكن أن تعطى للإنسان طاقة كبيرة عند إستخدامة ، ويمكن معالجة به بعض الأشخاص ، ويساعد على مكسب ونجاح بعض الأشخاص ، ويمكن أن يكون العكس من ذلك من حيث عدم التوافق مع طاقة الشخص فيعمل على خسارتة ومرضة !!
والذهب الأصفر فى علم الطاقة هو يعد عنصر الأرض الذى يرمز له اللون الأصفر والذهبى والبيج ، وهو عنصر من العناصر الخمس ممكن أن يتوافق ويدعم شخص وممكن أن يكون غير متوافق ويضر بشخص أخر .
لذلك تكون مقولة ” ليس كل ما يلمع ذهبآ ” فى حالتنا هذه صحيحة ، وينصح فى الكثير من الحالات أن يتم إستبدال الذهب الأصفر ، بالذهب الأبيض أو الأحمر .. حسب كل حالة ، فيتغير عنصرة من عنصر الأرض الأصفر ، إلى عنصر المعدن الأبيض ، وتختلف طاقتة حسب كل شخص .
وقد أثبتت البحوث الطبية ان الذهب يؤثر على كريات الدم الحمراء للرجال دون النساء بسبب وجود طبقة شحمية بين الجلد واللحم للنساء تمنع الإشعاعات الناتجة من معدن الذهب بينما لا تؤثر إشعاعات معدن الفضة على الرجال والنساء.
كما أثبتت البحوث الطبية العديدة أن إشعاعات الذهب لها دور سلبي على الهرمونات الجنسية الذكرية ، وإن جسم الإنسان لا يحتوي على الفضة في تركيبه بينما يحتوي على الذهب واليورانيوم والحديد وأغلب العناصر الأخرى , كما وأن الذهب يتفاعل مع مركبات الطعام لتكوين مركبات تتفاعل مع الإنزيمات البشرية فتكون مادة تؤذي صحة الجسم .. لذلك لا ينصح بتناول الطعام فى أوانى ذهبية .
والنصيحة الدائمة هى ملاحظة أنفسكم ، وتأمل حالتكم فى إستخدام كل شىء ، وخاصة عنصر الذهب الذى يمكن أن يكون نعمة كبيرة ، ويمكن أن يكون نقمة كبيرة .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى