فن ومشاهير

د. نبيل رزق … الإحتفال بعيد الأب تقليد غير مسبوق في مصر ودول الشرق الأوسط وأفريقيا أطلقته منظمة الأمم المتحدة للفنون UNARTS في عام 2016

د. أحمد عبد الصبور

أعرب د. نبيل رزق المدير الإقليمى لمنظمة الأمم المتحدة للفنون UNARTS  أن عيد الأب إحتفال عالمي يحتفل  به الأبناء بالآباء في كافة أنحاء العالم … ويتم إختيار الآباء القدوة في كافة المجالات … ويحتفل به في الأحد الثالث من شهر يونيو من كل عام .

وقد قامت منظمة UNARTS الدولية بتدشينه للمرة الأولى في مصر  والدول العربية في عام 2016 في سابقة هى الأولى من نوعها بمصر ودول الشرق الأوسط وأفريقيا .

وكرمت على مدار سنوات عدداً من رموز الآباء القدوة في مختلف المجالات وتم منحهم جائزة الأب القدوة الدولية ومنهم على سبيل المثال : روح الرئيس الرحل ” محمد أنور السادات ” و بابا الفاتيكان والسير دكتور ” مجدى يعقوب ” .

وهذا العام خصصت منظمة UNARTS الدولية عيد الأب للإحتفال بالآباء من رموز الجيش الأبيض تقديراً لدورهم العظيم في محاربة وباء COVIED-19 ، وأيضا للآباء المؤثرة في الحد من إنتشار جائحة كورونا التي إجتاحت العديد من دول العالم وخلفت آلاف الضحايا ، حيث ستقوم منظمة UNARTS الدولية يوم الأحد القادم الموافق 21 يونيو من خلال ممثليها حول العالم بتكريم عدد من الآباء ومنحهم جائزة الأب القدوة في وقت متزامن في مصر وسوريا والأردن ولبنان والمغرب وتونس والجزائر والبحرين والكويت وأمريكا وروسيا وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا عرفاناً وتقديراً للآباء بالجيش الأبيض ولكل من ساهم في الحد من إنتشار الوباء بشكل إيجابي أو بقرار رسمي ، متمنين السلامة والأمان لكل الإنسانية في كل العالم …

 

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى