جمالك عندنا

خطوات تنظيف البشرة في منزلك بمنتهى السهولة

كتبت دعاء سنبل

تنظيف البشرة بمنزلك بمنزلك بسهولة ويسر

كل سيدة وفتاة تبحث عن أن تكون جميلة والجمال يبدأ من شكل وجهها وبشرتها ،لذلك يجب عليكي المداومة على تنظيف بشرتك بشكل دائم ،طريقة تنظيف البشرة ليست خطوة عشوائية بل لها قواعدها الخاصة والتي لا بد من إتباعها، لذا احرصي على استخدام طريقة تنظيف البشرة الصحيحة والصحيّة لحمايتها من التلف وترهلات الجلد،ولتكوني متألقة ببشرة نضرة وجذابة ، خالية من البقع والندبات والتصبغات .

الخطوات اللازمة لتنظيف البشرة :

قبل البدء في تنظيف بشرة الوجه، تحتاجين لغسيل يديكِ بشكل جيد؛ للتخلص من أية جراثيم أو أوساخ عالقة بها؛ لضمان عدم انتقالها لبشرة الوجه؛ فقد تتسبب في ظهور حب الشباب.

تأكدي من ربط شعرك جيدًا، باستخدام ربطة الرأس أو دبابيس الشعر، كي لا يلامس بشرة الوجه أثناء تنظيفها.

إزالة آثار المكياج العالقة؛ لضمان التخلص من أية آثار عنيدة، قد لا يتم تنظيفها بشكل كافٍ أثناء غسيل البشرة بالطريقة العادية.

درجة الحرارة المثلى لغسيل البشرة، هي الدرجة المتوسطة أو الماء الفاتر؛ فلا تستخدمي الماء الساخن جدًا، أو الماء البارد جدًا؛ لضمان الحفاظ على ترطيب البشرة الداخلي، وعدم تعريضها للجفاف الشديد.

7
اختاري منظف البشرة المناسب، بحسب نوعها؛ ليعمل على تلبية احتياجاتها الخاصة، على سبيل المثال، اختاري المنظفات المعززة بالعناصر المرطبة لبشرتك الجافة، أما للبشرة الدهنية؛ فتحتاجين لاختيار أنواع المنظفات التي تعمل على تنظيم الإفرازات الدهنية، ومكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.

تقشير البشرة من الخطوات الضرورية؛ لضمان إزالة الجلد الميت، وتنظيف المسام بعمق، والتخلص من أية إفرازات دهنية أو شوائب عالقة بها، قد تتسبب في انسدادها، لكنه ليس من الخطوات اليومية، يكفي تطبيقه مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا فقط.

عندما تنتهي من غسيل بشرة الوجه وإتباع الخطوات الأساسية، تحتاجين لإغلاق المسام؛ للوقاية من تعرضها للعوامل الخارجية والأتربة والملوثات البيئية، قومي برش الماء البارد على بشرتك عدة مرات، ثم تجفف جيدًا باستخدام منشفة قطنية نظيفة تمام.

أتبعي هذه الخطوات مرة أسبوعيأً أو على الأقل مرة كل شهر كي تظل بشرتك نضرة ومتجددة ومتألقة وتتفادي ظهور التجاعيد المبكرة.

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق