ثقافة وفن

خبير أمني : مجلس النواب الليبيي يدعو الجيش المصري لحماية ليبيا من الإحتلال التركي

د. أحمد عبد الصبور

أكد العقيد ” عصام الرتمي ” ، الخبير الأمني ، أن بيان مجلس النواب الليبي يدعو إلى توفير قاعدة شرعية وقانونية للتعاون المصري الليبي لمواجهة العدوان التركي في حالة نشوب أي نوع من النزاع .

أوضح ” عصام الرتمي ” أن هذا البيان يؤكد على أن هناك تفويضاً من أعلى سلطة منتخبة شرعية في ليبيا ، حيث أن مجلس النواب هو الجهة الوحيدة الممثلة شرعياً في ليبيا منذ عام 2011 .

وتابع “ عصام الرتمي ” هناك شرعية ليبية دولية وعربية تفوض الدولة المصرية ، بالتدخل لحماية الأمن القومي الليبي ، بالإضافة إلى تعزيز مقومات الأمن القومي المصري ، في حالة وجود أي خرق أو إستمرار للعدوان الغازي على سرت وعلى الخطوط الحمراء التي حددها الرئيس السيسي .

وأضاف ” عصام الرتمي ” ، أن الرئيس السيسي قام برسم خط فاصل على الرمال الليبية في 20 من يونيو الماضي .

وأستكمل قائلاً : أن المسألة واضحة للجميع داخل ليبيا ومصر وللخارج أيضاً ، بأن هناك تفويضاً مباشراً ورسمياً من قبل الجهة المنتخبة الوحيدة في ليبيا ، وهذا البيان يفوض الدولة المصرية بتوفير شبكة الأمان لليبيا لمواجهة ودحر العدوان الغازي من تركيا .

و واصل قائلاً : أن الرئيس السيسي قال إن في حالة وجود أي نوع من التعاون المصري سيتم مع وجود القبائل الليبية في المقام الأول ، وذلك لأنهم يمثلون حجر الزاوية ورمانة الميزان في أي معادلة عسكرية وأمنية أو حتى سياسية .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى