فن ومشاهير

حسن عطية : سأواصل الدفاع عن حقي في ” عدوك ابن كارك “

د. أحمد عبد الصبور

لجأ الشاعر ” حسن عطية ” إلى الرقابة على المصنفات الفنية ليتقدم بشكوى ضد سرقة أغنيته ” عدوك ابن كارك ” التي أنتهى من كتابتها وأنسحب من مواصلة العمل مع شركة الإنتاج بسبب الإختلاف حول الأمور المادية .

وقال ” حسن عطية ” في نص الشكوى المقدمة إلى رقابة المصنفات الفنية : إن ” عدوك ابن كارك ” من كلماتي ، وكنت قد أتفقت مع كل من السادة “ مصطفى وفقي أحمد عزت ” مطرب ” –  ناعوم ” مطربة ” و ” عبد العظيم خلاف ” مدير الإنتاج على إنتاج هذة الأغنية ، وبعد عمل البروفات اللازمة إختلفنا على الأمور المادية بيننا ، فقمت بسحب الأغنية منهم ، فقاموا بتحريف كلماتها مع الإحتفاظ بإسم الأغنية ” عدوك ابن كارك ” على إعتبار أن ذلك توارد أفكار .

وأضاف : ” بيننا مراسلات عن هذة الأغنية على المحمول ومرفق مع شكوتي صورة من المراسلات ” ، وكذلك أمتلك نسخة من بروفات الأغنية بصوتهم ” ديمو ” .

وقد دافع الشاعر الغنائي ” حسن عطية ” عن حقه بإمتلاكه أغنية “ عدوك ابن كارك ” التي كتب كلامها بالكامل ، ثم باعها لمصطفى جودة مالك شركة #Moogoda للإنتاج الفني ، وتم ترشيح المطرب “ السيد رزق ” لغنائها ، وبالفعل تم ثبات نجاح الأغنية وإنتشارها ، مؤكداً أنه سيواصل الدفاع عن حقه فيها ….

ثم فوجئ الشاعر بسرقة أغنيته لتغنيها المطربة ” نعوم ” بعد رفضه بيعها لها وغنائها على طريق المهرجانات غناء لا يليق بمستوى الأغنيه وقيمتها ، وأتهم أيضاً مساعدها في ذلك “ وليد نجم ” التابع لقناة شعبيات الذى أسند الأغنية لها ولمطربين أخرين “ أحمد عزت ” و ” علي سمارة ” ، وبناءً على ذلك قدم الشاعر بلاغ رسمي للنيابة العامة فيهم لإسترداد حقه ، وقدم شكواه لنقيب الموسيقيين الفنان الكبير “ هاني شاكر ” وكذلك المصنفات الفنية .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى