ثقافة وفن

حسام الحاج : الإعلام العراقي في تطور ويجب الحذر من الغزو الفكري

د. أحمد عبد الصبور

قال الإعلامي العراقي ومقدم البرامج “ حسام الحاج ” ، إن الإعلام العراقي من صحف وقنوات وإذاعة يتطور يوماً بعد يوم ، مع إستقرار الأمور بشكل ملحوظ ، منوهاً بأن الإستقرار التام سيمكن الإعلام العراقي من الوصول للصدارة .

وشدد الإعلامي العراقي “ حسام الحاج ” ، على القائمين على الإعلام في الوطن العربي بصفة عامة والعراق بشكل خاص بضرورة إستخدام التكنولوجيات الحديثة في ظل ما تشهده الساحة الإعلامية من منافسة شرسة ، لن يتمكن من صدارتها سوى الإعلام الهادف .

وأكد أن تطوير الإعلام لن يحدث سوى بتسليحه بالأدوات الجديدة وكافة الإمكانيات ، مع التدريب المكثف لكل العاملين في الحقل الإعلامي وفتح مكاتب خارجية للقنوات والصحف بشكل مكثف لمتابعة كل ما يحدث ونقل الصورة مباشرة .

ونوه “ حسام الحاج ” ، بأنه مطلوب الفترة المقبلة تكثيف التدريب والإلمام بكل التكنولوجيات المستخدمة في المجال الإعلامي ، ليكون الإعلام العراقي قادراً على المقاومة ومواجهة الغزو الفكري الذي توجهه القنوات المحيطة بدولة العراق وتسعى لبث أفكار مسمومة في الوطن .

وأشار إلى أن الإعلام العراقي خاصة والإعلام العربي بشكل عام يواجه هجمة شرسة ، من خلال بث أفكار متطرفة هدفها بهدف زعزعة إستقرار الدول العربية ، ونزع الإنتماء للوطن من الشباب ، خاصة في دولة العراق التي عانت كثيراً بسبب الإعلام المضلل الذي كان يسعى لتخريب الدولة وتفكيك ركائزها ، وجعله ساحة حرب .

وشدد على ضرورة أن يكون الإعلام العراقي بمثابة صوت الشعب الذي ينقل آماله وتحدياته للمسئولين ، لحل ما يواجهونه من مشاكل ويبنون الخطط اللازمة لمستقبل أفضل .

 

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى