فن ومشاهير

جيهان محيي مبدعة تستخدم موهبتها لخدمة قضايا انسانية

بقلم ملكه جمال العرب /ريما عبدالعزيز

 

 

تعتبر المدربة جيهان محيي من أبرز الاسماء التي انتشرت مؤخرا” اسمها بشكل واضح في كافة مجالات الصناعات اليدوية و خصوصا” الجلديات كالحقائب و المحافظ و الشنط بكل أنواعها .

لكنها تميزت بإستخدام موهبتها و نشاطها في دعم و تشجيع مبادرات كثيرة تهدف إلى تمكين المرأة و تدريبها على المشغولات و الصناعات اليدوية لتستطيع إعالة نفسها و أسرتها و دخول سوق العمل دون أن تكون عالة على أحد و بذلك تفيد نفسها و تساهم في دعم و تطوير الاقتصاد .

و من اهم مبادرات السيدة جيهان محيي مبادرة باب رزق حلال و التي تقوم من خلالها بعمل كورسات تدريبية مكثفة على صناعة الحقائب بسعر رمزي .

بالإضافة إلى مبادرة وحدة إحياء و تنمية التراث و الحرف اليدوية و التي تعتمد على تدريب و تشغيل ذوي القدرات الخاصة و ذلك عملا” بتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعلن هذا العام لمتحدي الاعاقة.

 

و المشاركة في المعارض و المناسبات المحلية و الدولية لاظهار نشاطهم و تسليط الضوء على هذه الشريحة من المجتمع و تقديم الدعم الكافي لهم و تحويلهم إلى قوى عاملة و منتجة تساهم في دفع عجلة التطور و التقدم في هذا البلد

و تعتبر السيدة جيهان محيي من الرائدات في مجال تنمية المرأة و المجتمع حيث تستمر بالعمل بشكل متواصل لإنشاء و تطوير مبادرات تسعى لتمكين المرأة و ذوي الاحتياجات الخاصة و إعطائهم الفرصة ليكونوا مبدعين و منتجين .

 

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى