رياضه عربية وعالمية

جيهان عنتر في حوار مع رانده محمدمحمود

اعداد وحوار جيهان عنتر

جيهان عنتر مع رانده محمد محمود
نستمتع اليوم بحديقة من أجمل الأزهار الجميلة عاشقة لتطريز الستان خلقت لنفسها بستان خاص أستطاعت زرع فيه كل ما تحبه القلوب وتستمتع به العيون

في البداية عرفي نفسك للقارئ وبأهم أعمالك؟

أستهلت مصممة فن التطريز بشريط الستان رانده محمد محمود المعروفة باسم رانده عصام خريجة ليسانس أداب قسم فلسفة بالرغم من أني خريجة كلية الأداب وكنت أتمني الالتحاق بكلية الفنون الجميلة ولكن مجموعي لم يؤهلني لدخولها رغم أتقاني لفن الرسم وتنسيق الالوان عملت كمدرسة فلسفة وعلم نفس ١٥ عاما وتركت عملي للتفرغ للبيت والاولاد وفي يوم جذب انتباهي صورة عن فن التطريز بشريط الستان فقررت أبحث وأتعلم أنواع الغرز المختلفة لهذا الفن وتعلمت أن اتطرز الستان هو مرحلة أولي ولكن مهمة لعالم فن صناعة الورود التي تعتمد في المقام الاول علي الاتقان والحرفية وكل وردة لها نوع شريط مناسب ومن السهل صنع موديلات مختلفة لوردة واحدة بطريقة صنع واحدة من المجالات التي حققت فيها نجاح هي المفروشات ذات طابع الورد البارز الذي يحاكي الطبيعة والتي يشعر المشاهد بانها حقيقية وطبيعية وطبعا من السهل تنظيفها والاحتفاظ بها دون التعرض للتلف أو الذبول والحمد لله التحقت بالعمل في هيئة كير الدولية وهي خاصة بالجاليات العربية في مصر كمدربة من أربع سنوات وفيها يعلم فن التطريز وصناعة الورود لاقامة مشروعات صغيرة لهم وقد استفاد كثير منها وعملوا مشروع بوكيهات العرائس ونجحت مشروعاتهم .

من أول داعم وشجعك علي الاستمرار ؟

زوجي وصديقتي من سوريا وفاء كيال فقد كانت عندما أحبط وأتوقف تدعمني وتشجعني وبتحفيزهم لي
أستمريت .

حديثيني عن كل ما يلهمك ويجعلك تبدعين ؟

حبي للالوان والورود والأزهار كان له دور كبير في أبداعاتي
وشغلي وعملي كمدربة في هيئة كير الدولية جعلني أتعرف علي جنسيات وثقافات مختلفة عنا وكل شخصية قابلتها أضافت لي شئ جديد في عملي .

ماهي أكبر العقبات التي تواجهك ؟

التسويق ويعتبر التسويق مشكلة عامة لدي كل فنانين الهاندميد وأيضا البحث عن خامات بعض الشرائط التي يحتاجها صناعة ورود معينة .

ماهي امنياتك المستقبلية ؟

امنيتي الحقيقية هو أقامة مشروع صغير لكل ست تحتاج مشروع سواء لظروف الحياة المادية أولشغل أوقات فراغها أو للبحث عن ذاتها من خلال مشروع صغير وهي في منزلها وسط أولادها .

هل شاركتي في معارض من قبل ؟

نعم أشتركت في معرض متحف الفن الأسلامي وحققت نجاح كبير بفضل الله ولقت تصميماتي ترحاب كبيرا عند الزائرين والمسؤولين عن أقامة المعرض وأشتركت في معرض فندق سفير بالدقي بدعوة من ادارة الفندق لحضور معرضها السنوي وكثير من المعارض الأخري .

ماهي نصيحتك لكل مبتدئة في فن تصميم التطريز بشريط الستان؟

نصيحتي هي الأصرار علي النجاح أكيد هيقابلها عقبات
ولازم يكون عندها صبر علي تخطي العقبات وصناعة الورود تحتاج لمهارة وأتقان وتعلم كل جديد والصبر وتكرار الأداء عدة مرات للوصول للأحتراف .

ماهي تصميماتك الجديدة في فن تطريز الستان؟

أقوم بتحضير كتاب عن فن التطريز وفن صناعة الورود بتكليف من وزارة الشئون الأجتماعية للمساعدة في أقامة مشروعات صغيرة في مصر تحت رعاية وزارة الشئون الأجتماعية .

سعدنا بيكي وما هو رايك في مجلةمملكتي وفي مبادرة مشروعك المميز التي أطلقها جروب دليلك إلي قمة الفن؟

أحب أشكر مجلة مملكتي لدعمها للفنانين وبالنسبة للجروب والمبادرة أشكر القائمين عليها لتحفيزهم للفنانين ومساندة صناع الهاندميد في نشر أعمالهم الفنية من خلالهم وتعريف الجمهور والناس بفنهم وأبداعاتهم .

وهل ليكي ملاحظات ؟


لا خالص بتمني لهم التوفيق والتميز دائما .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

c99,r57,wso,b374k,mini,c99.txt,r57.txt,wso.txt,b374k.txt,mini.txt,php shell,r57 shell,c99 shell,wso shell,b374k shell,mini shell,asp shell,aspx shell