صحتك تهمنا

جامعة النيل الأهلية تستضيف عبر البث الحي محمود محيي الدين ليتحدث عن ” مواجهة العاصفة الكاملة : إقتصاد العالم ما بعد كورونا “

د. أحمد عبد الصبور

أستضافت جامعة النيل الأهلية في بث حي مباشر عبر الحواسب والهواتف الذكية ؛ في السابعة مساء يوم الخميس الموافق 2 أبريل ؛ الدكتور ” محمود محيي الدين ” ؛ مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشئون التنمية المستدامة ؛ و نائب رئيس البنك الدولي الأسبق ؛ ووزير الإستثمار المصري الأسبق .

وتحدث د. محمود محيي الدين من نيويورك ؛ في لقاؤه على الهواء لطلاب وأساتذة جامعة النيل الأهلية ولكل المتابعين عن ” مواجهة العاصفة الكاملة : إقتصاد العالم ما بعد كورونا ” وكشف في المحاضرة عن ما يسمى ” الوجه الأخر ” لشكل العالم ؛ وكيفية الإستعداد لمواجهة الأزمة الإقتصادية العالمية .

من جانبه صرح الدكتور ” حسن يوسف علي ” ؛ عميد كلية الإدارة بجامعة النيل الأهلية ؛ ورئيس منظمة إقتصادي الشرق الأوسط الأسبق وأستاذ الأقتصاد الفخري بجامعة ولاية أوهايو ؛ بأن الدكتور محمود محيي الدين ؛ يقوم بعرض هذة المحاضره بصفته أستاذ المالية المتميز بكلية الإدارة بجامعة النيل ؛ واللقاء .. هو مواكبة للأزمة التي يمر بها العالم بسبب فيروس ” كورونا ” ؛ وهو ما تحاول دوماً جامعة النيل الأهلية بأن تكون شريك أساسي في مناقشة التحديات التي تواجه المجتمع المحلي كما تواكب التحديات الإقليمية والعالمية ؛ والجامعة تسعي دوماً إلى المساهمة في صياغة مختلفة للرؤى والأبعاد المتعلقة بالمشكلات على كافة المجالات .

وقال عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية ؛ بالطبع كان من المتوقع أن يتابع اللقاء المئات من طلاب وأساتذة الجامعة الذين أتموا بنجاح هذا الأسبوع التدريب المكثف على أساليب التعلم عن بعد ؛ بغية نقل الدراسة بالكامل يوم الأحد القادم إلى الفضاء الإلكتروني ؛ تحت قياده الدكتور طارق خليل رئيس الجامعة ؛ ورئيس مجلس أمناء الجامعة المفكر والسياسي عمرو موسى ؛ والذين يتابعون النقل الحي من خلال الأبليكشين الخاص بالنقل الشبكي .

كما أكد عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية ؛ أن اللقاء هو بداية لنشاط الموسم الثقافي للكلية والذي تقرر المضي في إقامته خدمة للمجتمع وقطاع الأعمال ؛ وبالصورة التي تناسب الظروف الحاليّه ؛ مستفيداً من وجود خبراء التحول الرقمي بالكلية ؛ هذا وقد أستحوذت هذة المحاضره على إهتمام عدد كبير من المتابعين خاصة وأنه تم النقل مباشرة على الصفحة الرسمية لجامعة النيل الأهلية عبر الفيس بوك ؛ وقد تابعه لفيف من رجال الأعمال والإقتصاد والسياسية في تجربة مهمة لمواجهة ما يتعرض له العالم من العزل والحظر بسبب فيروس كورونا .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى