جمالك عندنامملكتي بتقولك

تعرف على فوائد عصير البرتقال للبشرة

كتبت دعاء سنبل

 

 

مع دخول موسم الشتاء وهو موسم البرتقال سنتعرف على فوائده معاً، إن البرتقال عنصراً رئيسياً من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، ويقال إنّ أول وجود للبرتقال كان في مناطق شرق آسيا،وأستخدم البرتقال في الصين منذ أكثر من 4500 عاماً، ويعد البرتقال من أكثر أنواع الفواكه شعبية، وتتنوع أصنافه وأنواعه، كما تتعدد فوائده للصحة والجسم ، وفي مقالنا هذا نسلط الضوء على أهميته للبشرة .

ذكرت أحدث الدراسات عن “فوائد لعصير البرتقال على البشرة”، لافتةً إلى أنه “يستطيع علاج البقع السوداء، إذ أن قشور البرتقال تحتوي على كمية عالية من الفيتامين c لذلك، بدلاً من رمي هذه الأخيرة، يمكنك تجفيفها في الشمس وطحنها لتحضير مسحوق قشر البرتقال الذي يُستخدم لفرك البشرة. الأمر الذي يُخفف من البقع الداكنة وشوائب البشرة”.
وأفادت الدراسة ان “عصير البرتقال يستطيع علاج حب الشباب، إذ إن الأوساخ والبكتيريا تسدّ مسام البشرة الأمر الذي يؤدي إلى البثور. وبما أن عصير البرتقال يحتوي على نسبة عالية من حامض الستريك، يقوم هذا الأخير بتجفيف البثور والتخلّص من السموم بفضل الألياف الغذائية. وبالتالي إن الإستخدام المنتظم لعصير البرتقال لا يؤدي فقط إلى إزالة حب الشباب، بل أيضاً إلى علاج البشرة الدهنية وإزالة الرؤوس السوداء”.
كما يقوم عصير البرتقال بتبيض البشرة طبيعياً من خلال تخفيف البقع الداكنة وإزالتها مع الوقت، كذلك يحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية.
وأضافت “يعد عصير البرتقال مضادا رائعا للشيخوخة، لأنه يقوم بتحسين لون البشرة وحمايته، كما يساعد على إستعادة الكولاجين في الجسم المسؤول عن ثبات البشرة ومكافحة الشيخوخة. وبسبب إحتوائه على مضادّات الأكسدة القوية، يقوم البرتقال بمحاربة التجاعيد وترهل الخدين”.
وأشارت الدراسة إلى أن “لعصير البرتقال القدرة على علاج البشرة الدهنية، بفضل إحتوائه على مضادّات الأكسدة والفيتامين c، يقوم عصير البرتقال بتعديل كمية الزيوت في البشرة، فمن خلال التطبيق الموضعي لقشور البرتقال، تتخلّص البشرة من الخلايا الميتة والأوساخ مع المحافظة على بشرة مرطبة، صحية ومتوهجة”

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق