فن ومشاهير

تعرف على حياة شريرة السينما “إلين داغر”في ذكرى ميلادها

في ذكرى ميلاد  الفنانة “ألين داغر” التي أشتهرت ب”منى”،وكانت مصنفة في ادوار الشر والحقد ، لكنها كانت تأديهم ببارعة ، ولدت في 13 نوفمبر عام 1923م، في لبنان وهي أبنة المنتجة والفنانة آسيا داغر، وأسمها الحقيقي كما ذكرنا ” ألين داغر”، لكن عندما قررت الدخول في عالم التمثيل نصحها أصدقائها بتغيير اسمها إلى منى،لكسب حب الجمهور لها.

جاءت إلى مصر بعد وفاة والدها بصحبة خالتها وبنت خالتها الفنانة” مارى كويني”، كانت طفلة صغيرة أيضاً حينها عام 1923م، وقامت والدتها “أسيا “بتأسيس شركة اللوتس للإنتاج السينمائي.

قررت إلين  خوض تجربة التمثيل في بداية الأربعينات عندما أصبحت شابة وقد شجعتها أمها على ذلك وقامت بأول أدوارها من خلال فيلم “أما جنان” عام 1944م، بمشاركة الفنان إسماعيل يس، وحسن فايق، وفردوس محمد، وبالطبع من إنتاج شركة اللوتس، وقد لاقت نجاحاً كبيراً في هذا الدور مما جع المخرجين يضعوها في إطار أدوار الفتاة الأرستقراطية بعدها قامت بأداء دور الفتاة الشريرة في أكثر من فيلما منهم فيلم يا ظالمني، وظلمت روحي، و نشالة هانم، و لمين هواك.

وفي عام 1952م قامت بالمشاركة  أشهر أفلامها قدم الخير، مع الفنانة شادية، والفنان محمود المليجي، وفيلم من القلب للقلب، مع كمال الشناوي، وليلى مراد ويعتبر دورها في هذا الفيلم في إطار كوميدي بعض الشئ، بعدها أصبح كل مايطلبه منها المخرجون هو تأدية دور الفتاة الشريرة أو الحاقدة وجدت منى أنه لا وجود للتغيير او التنوع في أدوارها في أدائها فكانت كل أدوراها متشابهة فقررت الأعتزال عن مجال التمثيل نهائياً.
تزوجت بعدها من المحامي ورجل القانون المعروف في منتصف الخمسينات وأعتنقت الإسلام ” على منصور ” وتفرغت لحياتها الزوجية وأسرتها .

رحلت عن عالمنا الفنانة منى، في 6 يونيو عام 2000م، عن عمر يناهز 76 عامًا رحمها الله وغفر لها .

.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق