فن ومشاهير

تعرف على حياة “جالا فهمي “في يوم ميلادها

كتبت دعاء سنبل

 

الراقية الجميلة  من أسرة فنية  ،تألقت في فترة عملها بالسينما في كل ماقدمت من أدوار هي الفنانة “جالا فهمى” هي أبنة المخرج الكبير الراحل أشرف فهمى ،ولدت في 6 نوفمبر من عام 1962م،في بداية حياتها عاشت فى مدينة “سانتياجو” بدولة تشيلى، وبعدها عاشت مع الأسرة فى مدريد (إسبانيا) حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسى فكان من الطبيعى أن تحتل فرنسا جزءا كبيرا من حياتها، لذا فهى تتحدث الفرنسية أيضا بطلاقة إذ أن جدتها خريجة مدارس فرنسية ولم تكن تتحدث فى البيت إلا بالفرنسية.

حصلت على “ليسانس الآداب” قسم لغة إنجليزية عام 1986م ،بعد تخرجها عملت في الإذاعة والتليفزيون بالأضافة إلى عملها بالتمثيل حيث بدأت حياتها الفنية فى سن مبكر وهي فى الثانية عشر من عمرها، عملت جالا فهمي كمذيعة لبرنامج إذاعى بعنوان “حكايات راوية وفكرى”، وبعدها عملت ببعض البرامج التليفزيونية ، ثم تفرغت للسينما وحققت نجاح كبير فى جميع الأفلام التى قدمتها مع المخرج شريف شعبان.

أنتجت “جالا ” لنفسها شريطا غنائيا في عام 1992، إلا أنها لم تطرحه بالأسواق بعدما نصحها البعض بأن تركز بشكل أكثر على التمثيل، ثم قدمت في 2002 أغنية “أطفال الحجارة” من كلمات الشاعر أحمد فؤاد نجم، وألحان الموجي الصغير، لمساندة الشعب الفلسطيني”.

قررت العودة للتمثيل في 2011 من خلال فيلم “عذاب الرجال” الذي لم يخرج إلى النور حتى الآن.

 


أشهر أعمالها السينمائية
أول مرة تحب ياقلبى، جالا جالا، كلام الليل، طأطأ وريكا وكاظم بيه، بنات فى ورطة، الحب فى طابا، إعدام قاضي، قبضة الهلالى، و كيد العوالم.

من أعمالها الدرامية :
مسلسل الوسية ،ومسلسل ليالى الحلمية الجزء الثالث،مسلسل كاميلي.

أعمالها المسرحية
مسرحية ولعها شعللها

تزوجت” جالا” 4 مرات، الأولى من الموسيقار عمر خيرت، والذي أنجبت منه ابنها الوحيد “عُمر”، ثم تزوجت من شخص آخر خارج الوسط الفني، وكذلك تزوجت من المخرج “شريف شعبان”، أما آخر زيجاتها فكانت من المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق