ثقافة وفن

بالصور سفراء العالم في زيارة خاصة لمطعم كشري أبو طارق

د/ أحمد عبد الصبور

قام عدد من سفراء الدول وبعض من أعضاء البعثات الدبلوماسية بمصر بزيارة ” كشري أبو طارق” في مبادرة منهم للتعرف على الطعام المصري وثقافات المجتمع والحضارة المصرية القديمة ، ولذلك قاموا بإختيار ” كشري أبو طارق ” لتناول أشهر وجبة في مصر وهي طبق الكشري …

ومن هذا المنطلق قام 12 سفير من دول مختلفة بزيارة المطعم الأشهر في مصر والعالم العربي لتقديم طبق الكشري والإستمتاع بمذاقه المميز بإعتباره أحد أشهر الوجبات التي أرتبطت بأسم مصر بشكل كبير .

وقد أعرب سفير المكسيك بالقاهرة ” خوسيه أوكتابيو تريب ” عن إعجابه بطبق الكشري ، وأنه يتناوله مع عدد من أصدقاءه المصريين ، وقد أشار إلى أن الوجبة الأشهر في المكسيك هي وجبة التاكو والتي تنحصر مكوناتها في عجين الذرة والذي يتم طيه على شكل نصف دائرة ، ويتم حشوه بالمأكولات البحرية أو الجبن أو اللحوم المختلفة .

في حين جاء رأي سفير الأرجنتين ” إدوارد فاريلا ” كونه يتناول الكشري لأول مرة ولكنه لاقى إستحسانه بشكل كبير، مؤكداً أنه سيتناوله بإستمرار فيما بعد .

أما سفيرة كوبا ” تانيا أجويرا فيرنانديز ” وزوجها القنصل الكوبي في مصر ” دينيس كاساريس ” صرحا بأن طبق ” كشري أبو طارق ” له مذاق خاص ومميز الأمر الذي جعلهم يتناولوه لأكثر من مرة وخاصة في مطعم ” كشري أبو طارق ” للإستمتاع بالأجواء الشعبية .

وكذلك سفير نيبال ” جهابندار براصاد آريال ” والذي بدت سعادته الكبيرة عند تنوله طبق الكشري وسط أجواء القاهرة داخل مطعم ” كشري أبو طارق ” وقد أكد أنها تجربة فريدة ومميزة .

وقد شارك في هذا الوفد سفراء آخرين ونذكر من بينهم سفير نيوزيلندا ” جريج لويسوسفير ” ، وسفير أستراليا ” جلين مايلز ” ، وسفير جورجيا ” ألكسندر نالبندوف ” ، وكذلك سفيرة كولومبيا في القاهرة وزوجة الرئيس الكولومبي الأسبق السفير ” آنا ميلانيا ” ، وقد أعربوا جميعاً عن إعجابهم بطبق الكشري وأعتبروه تجربة مميزة بل وقد صرح العديد منهم أنهم سيتناولون طبق الكشري بإستمرار لمذاقه المميز الشهي .

ومن بين السفراء الذين شاركوا في هذا الوفد سفير أفغانستان ” محمد محق ” وسفيرة بلجيكا ” سيبيل دي كارتيه ” وأيضاً سفيرة كمبوديا بالقاهرة ” خون فون راتاناك ” ، والذين أعتبروا زيارتهم لـ ” كشري أبو طارق ” فرصة ممتازة للإستمتاع بالمذاق الشهي والجو المصري الأصيل .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى