مملكتي بتقولك

الوحده

شيماء الأسد.
استشاري العلاقات الأسرية.
استشاري الصحه النفسيه.

الوحده هي مفهوم يختلف بين البشر علي حسب مشاعرهم وثقافتهم .
بدايه حينما نسمع عن الوحده نتخيل شخص وحيد من غير عائله ،أو انطوائي، أو بيكره الناس ،لكن في الحقيقه مش شرط،معظمنا يقطن مع عائلتنا وينتابنا الشعور بالوحده ،الأبن مع أسرته،الزوجه مع زوجها والعكس، صديق في وسط أصدقاؤه،أخ وسط إخوته.🚶

أسباب شعورنا بالوحدة:
1-لكل منا احتياجات ورغبات تختلف عن الآخر ،في حين عدم تفهم الأسره بهذا الفرد في الأسره ينتابه هذا الشعور لأن وسيله الإتصال بينهم مختلفه أو قد تكون معدومه وأحيانا مشاكل الحياه تصل بهم لعدم الإهتمام من غير قصد.

2-عدم توافق وتفاهم الزوج والزوجةومراعتهما كل منهماللآخر (احتواء،إشباع الاحساس بالامان،إشباع الحب والانتماء.، الإحترام،الثقه …..إلخ) وجود معني واحد بينهم أنهم كيان واحد كأنها مركب واحده تسير لنفس المنفعة ، فنري أن كل منهما يظل يبحث عن نصفه الآخر ،لأنه لا يجد الراحه مع الطرف الآخر.

3- الأخوات : هي وحده واحده لكن التفرقه تصل بهم بعدم إحساس الأخوات إن بينهم صداقه و حب و سند و معاني كلها ترابط أكتر بكثير أن إحنا أخوات علشان صله الرحم.

4-أصدقاء تواجدهم مع بعض بالحب والتفاهم والأمان والصاحب اللي في ظهري طول الوقت اللي وقت الشده أكتر حد بلاقيه من غير ما أطلبه وعند افتقاد كل هذه المشاعر يصل الفرد بالوحده.

5- الأب والأم :وهما مصدر الحنان والعطاء شعورهم الدائم بالعطاء ،وعندما يبحثوا عن أولادهم ليشعروا بهم ،ويتحسسوا الدفء منهم ،فلا يجدوهم ،يشعروا بالوحده بالرغم أن عندهم من الأولاد والبنات.

6- الوحده أحيانا تكون بسبب خذلان كثير من أقرب الأقربين.

اتمني لو يرجع لنا الدفء العائلي،والحب الصادق الخالي من المصالح،الأصدقاء اللي بيضحوا بنفسهم علشان أصدقائهم من غير تفكير،الأزواج اللي بيراعوا العشره، الأخوات اللي كانوا بدل الأب والأم في إعطاء الحب والحنان وتحمل المسؤلية.

شيماء الأسد.
استشاري العلاقات الأسرية.
استشاري الصحه النفسيه.

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق