ثقافة وفنفن ومشاهير

الوجه الاخر لنظام التعليم الجديد فى العالم

بقلم المهندس خالد رمضان

كتب خالدرمضان مديرتربوى معتمد باكاديمية بورد البريطانيه

أكد أطباء من 🇬🇧 إنجلترا وفرنسا والمانيا إن التعلم بواسطه التابلت او الموبايل أو الكمبيوتر يصيب الطالب أو الدارس بالتوحد وضعف الأبصار وجفاف العين و الاجهاد الذهنى والصداع النصفى وضمور واورام المخ.
كما أكد خبراء التعليم بأنجلترا فشل التعلم عن بعد ونظام ال open book.
كما اكد خبراء التعليم بالمانيا على اهمية الدور التربوى الذى يقوم به المعلم فى العمليه التعليميه بالمانيا ولذلك فالمعلم الالمانى يتقاضى اعلى راتب بين الوظائف نظرا للدور الكبير الذى يقوم به.
ومن ناحيه اخرى اكد خبراء التعليم بإنجلترا ان كيان التعليم الفعال يتمثل فى المدرسه و المعلم والدور التربوى الذى يقوم به ومحتوى منهج علمى فعال اما نظام التعليم عن بعد او بإستخدام التكنولوجيا الحديثه من تابلت وكمبيوتر وموبايل وخلافه فهو ليس له اى علاقه بالعمليه التعليميه نهائيآ فقد ثبت فشله بعد تجربته فى العديد من الدول الأوربية والعربيه . والجدير بالذكر ايضا ان الطالب اعتمد على المعلم بشكل اساسي فى حل الامتحانات وهذا ما حدث فى العديد من الدول ومن ضمنها 🇪🇬 مصر فى العام الحالى والعام الماضى وخاصة فى الصف الاول والثاني الثانوي وكان الطالب اثناء الامتحان يلعب بابجى والمعلم هو الذى يقوم بحل الامتحان مما ساعد التعليم عن بعد والتابلت فى انتشار الدروس الخصوصيه بشكل اكبر عما كان بالرغم من وجود الكتب الخارجيه الكثيره لكن الطالب ايضا كان يلجأ للدرس الخصوصى سواء فى السنتر او فى المنزل.
♕ رحمة الله على رفاعه الطهطاوى وعلى مبارك وطه حسين ومحمود سامى البارودي..

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى