ثقافة وفن

النائب الدكتور ثروت سويلم سفيراً للسلام و النوايا الحسنة بالمركز العربي الأوروبي

د. أحمد عبد الصبور

أعلن المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي … عن إختياره للنائب الدكتور ” ثروت سويلم ” عضو مجلس النواب المصري … ليكون سفيراً للسلام والنوايا الحسنة للمركز العربي الأوروبي لعام 2020 … بعد ترشيحه من قبل الدكتورة ” أسماء بن سعيد ” نائب العلاقات الدولية والدبلوماسية و مستشار العلاقات العامة بالهيئة الإستشارية الدولية العليا للمركز وذلك تقديراً لجهوده السامية في مجال العمل الإنساني والإجتماعي في جمهورية مصر العربية .

وذكر المركز في بيانه … بأن النائب “ ثروت سويلم ” يحظى بتقدير كبير داخل المجتمع المصري ، وذلك لما قدمه من مبادرت إنسانية ومجتمعية تحث علي نشر قيم المحبة والسلام ، وتعزز من قيم الإنتماء الوطني ، فضلاً عن دوره الإنساني البارز في دعم الجهود الإنسانية في مصر ، والتي كان لها تاثيراُ إيجابياُ على المجتمع .

حيث حرص المركز على تكريم الشخصيات الرائده في المجتمعات العربية والأوروبية ، ممن كان لهم تأثيراً بارزاً في نشر قيم السلام والتعايش الإجتماعي ، إيماناً منه بأهمية هذة الشخصيات المجتمعية الرائدة ودورها في العمل الإنساني .

اللواء د. ثروت سويلم … هو عضو بمجلس النواب المصري الحالي ، تدرج في العديد من المناصب حيث عمل كـ ضابط شرطة في قسم شرطة مدينة نصر ثم قسم شرطة النزهة ثم ترقى للعمل كمدير شؤون الضباط بمديرية أمن الأقصر ثم تولي مدير نادي ضباط الشرطة بمدينة نصر ، ثم المدير التنفيذي للكرة المصريه ، ثم نائب في البرلمان المصري ، وهو حاصل على ليسانس شرطة من أكاديمية الشرطة ، وحصل علي الدكتوراة في مهارات الإدارة والعلاقات العامة ثم ترشيحه ليكون عضواً في لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب المصري .

وخلال تلك الفترة كان له مساهمات إنسانية عظيمة تجاه الأسر الفقيرة ، وخاصة كبار السن منهم والنساء الأرامل والأيتام .

والمركز العربي الأوروبي هو منظمة دولية إنسانية , مستقلة , غيرسياسية , طوعية , لا تستهدف الربح … وتعمل بموجب ميثاق الأمم المتحدة ، والحاصلة علي موافقة السلطات النرويجية في عام 2006 ، والمعتمدة برقم ( NO.989862057-ORG ) ، والمسجلة بقاعدة بيانات المنظمات الغير حكومية للأمم المتحدة ،  ومسجلة لدي وكالة الإتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية التابعة للإتحاد الأوروبي .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى