ثقافة وفنمملكتي بتقولك

المرأة الأربعينية أكثر جمالا بنضجها

كتبت شيماء حجازي

 

عندما تصل المرأة لعقدها الرابع من عمرها ، تكون قد اكتمل نضجها وبلغت أشدها ، لاتجذبها الأشياء التقليدية ونظرتها مختلفة عن غيرها، تتصف بالذكاء والحكمة ولكن تخشى من مرور العمر بها ويرحل عنها قطارها، فليذهب القطار إلي حيث يشاء مادام لم يوصلنا إلي المحطة التي نريدها ،وهذا مايزعج الكثيرين في حياتهم ويقلق فكرهم .

البعض منهم يرجفنا من السؤال عن عمرها!! وتبدأ علامات القلق والتوتر بها لما وأنت في مرحلة عمرية من أجمل مراحل العمر فلا تخجلن من عيشها أو من مرورها وكذلك بالنسبة للرجل ،فأنتم الآن أصغر بما هو آتي فالمرأة الأربعينية أصغر من الخمسينية، والخمسينية أصغر من الستينية، وهكذا إلى أن نصل لنهاية المطاف.

كل مرحلة عمرية لها جمالها الخاص بها، لكن الإنسان يبلغ كمال النضج والإتزان والقوة بعد أن تصادم مع الحياة واختلط بمشاكلها وصعوباتها فكل هذا قد مر به لذلك يؤثر في شخصيته ويعطيه من الخبرة الكافية والنضج عن ماهو أصغر منه ،ومازال يتخبط في الحياة، فاعيشوا الحياة ببساطة دون أن يتخللها القلق المستمر والخوف من مرور العمر لأنه حتما سيمر دون أن يستئذنكم، العمر لا يتوقف وسيمضي كم مضت العقود السابقة .

المرأة جميلة في جميع مراحل عمرها لكنها حينما تصل للأربعين تهتم أكثر بذاتها وبثقافتها وبجمالها ، تتغير في تفكيرها واهتمامها ، تصبح تفكر بشكل أفضل ، قرارتها حاسمة وصائبة ، مشاعرها وعواطفها تأبى الخداع ، لأنها تتعامل بصدق في حياتها ، تقرأ وتكتب وغالبا الكتاب رفيقها
تهتم بمن حولها تعطيهم خبرة أيامها وشبابها، تتسم بالنشاط الدائم والانطلاق والحيوية ، تخوض ميادين العمل بفكرها وذكائها تهتم برشاقتها وبسمتها الساحرة تعكس جمالها .

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق