ثقافة وفن

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يوقع برتوكولاً للتعاون مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

د. أحمد عبد الصبور

وقع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بروتوكولاً للتعاون ظهر اليوم مع جامعة مصر العلوم والتكنولوجيا .

بمقتصاه أتفق الطرفان على تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ؛ وتحقيق التمكين لهم ؛ من خلال التعاون المشترك في عدة مجالات .

وقع البروتوكول من جانب المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور ” أشرف مرعي ” ؛ المشرف العام على المجلس ؛ ومن جانب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الإعلامي الدكتور ” عمرو الليثي ” ؛ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ؛ وتحت رعاية وإشراف الدكتور “ خالد الطوخي ” ؛ رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، والدكتور ” محمد العزازي ” رئيس الجامعة .

وأتفق الطرفان في الديباجة العامة للبروتوكول على صياغة خطة عمل سنوية لتنفيذ عدد من الأنشطة التي تم الإتفاق عليها من خلال لجنة تنفيذية تم تشكيلها من طرفي البروتوكول ضمت كل من اللواء ” هاني أحمد نبيه ” ؛ الأمين العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ؛ والدكتورة ” إنجي بدوي لبيب ” ؛ وكيل كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا .

من جانبه رحب الدكتور ” أشرف مرعي ” ؛ المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ؛ بالتعاون مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ؛ بإعتبارها واحدة من الجامعات المشهود لها في خدمة قضايا الإعاقة ؛ وتجسد ذلك في وجود كلية التربية الخاصة بإعتبارها أول كلية من نوعها في الجامعات الخاصة .

وثمن المشرف العام على المجلس ؛ الرؤية العامة الخاصة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجبا ؛ الهادفة إلى رفع وعي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري بالجامعة بقضايا الإعاقة ودورهم في هذا الشأن .

واستعرض “ أشرف مرعي ” ؛ خلال اللقاء الذي تم داخل أروقة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بسراي القبة ؛ أوجه الشراكات التي قام بها المجلس مع الجهات الحكومية والهيئات الدولية ؛ مؤكداً أن التعاون مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا هو بمثابة الظهير التعاوني الأكاديمي في مجال خدمة قضايا الإعاقة .

في ذات السياق أعلن الإعلامي الدكتور ” عمرو الليثي ” ؛ نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ؛ عن تقدير الجامعة لدور المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ؛ في خدمة القضية ؛ وأن القائمين عليه لا يألون جهداً في التنبيه دوماً على الإحتياجات الأساسية والمتطلبات الخاصة بذوي الإعاقة .

وأعلن عن ترحيب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالبروتوكول خاصة فيما يتعلق بدور الجامعة وخبراتها الأكاديمية والإدارية في بناء ورفع قدرات الاشخاص ذوي الإعاقة .

وقال نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ؛ أن إنشاء كلية للتربية الخاصة في رحاب الجامعة دليل حقيقي على وضع قضايا الإعاقة في صدارة الإهتمام والأولويات .

شهد توقع البروتوكول من جانب المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة اللواء ” هاني أحمد نبيه ” ؛ الأمين العام للمجلس ؛ والإعلامي والكاتب الصحفي “ حسام الدين الأمير ” ؛ المستشار الإعلامي للمجلس ؛ ومن جانب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا اللواء الدكتور ” طارق عطية ” ؛ مستشار الجامعة لشئون العلاقات العامة والإنسانية والدكتورة “ إنجي بدوي لبيب ” ؛ وكيل كلية التكنولوجيا الحيوية ؛ والدكتور ” نبيل الزهار ” ؛ عميد كلية التربية الخاصة ؛ والدكتور “ أسامة فاروق ” وكيل كلية التربية الخاصة .

على جانب آخر ؛ أكد اللواء ” هاني أحمد نبيه ” ؛ الأمين العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ؛ أن التعاون من جانب طرفي البروتوكول يهدف بشكل أساسي إلى تبادل الخبرات بين المنظومة الأكاديمية الممثلة في جامعة مصر للعلوم والتكنولجيا ؛ والمظلة الرسمية للأشخاص ذوي الإعاقة ويمثلها المجلس ؛ في خدمة القضايا والإشكاليات التي تواجه ذوي الإعاقة ؛ ومحاولة الإرتكاز على تقديم حلول عملية لخدمتهم .

وأعربت الدكتورة ” إنجي بدوي لبيب ” ؛ وكيل كلية التكنولوجيا الحيوية ؛ بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ؛ عن ترحبيها بالتنسيق مع المجلس في تنفيذ بنود البروتوكول خاصة فيما يتفق عليه الطرفان من أنشطة يحتاجها المجتمع الذي يعمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ؛ خاصة وأن توجه الجامعة يسعى بشكل أساسي إلى مراعاة كافة الإعاقات وتوفير سبل الإتاحة المكانية والمعلوماتية والإناسانية لهم .

في نهاية اللقاء تم تبادل الصور التذكارية والدروع والصور التذكارية .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى