ثقافة وفنفن ومشاهير

الغربة … والأحلام ( قصه قصيره ) الجزء الاول

بقلم إيڤيلين موريس

الغربة … والأحلام
( قصه قصيره ) الجزء الاول

المكان : مطار القاهرة الدولي
الزمان : الساعة الحادية عشر من مساء يوم الاثنين الثالث من شهر أبريل عام ٢٠٠٠

في مثل هذا اليوم من سبعة عشر عاما أي في عام ٢٠١٧ ضمت استراحة المطار ثلاث من الشباب هم ” احمد، ومينا ،ومحمد ” وكان كل منهم يعلو وجهه ابتسامه مهزوزة يكسوها الكثير من القلق علي مستقبل مجهول ورغبة في تحقيق الاحلام المنشودة.

احمد : تخرج من كلية الطب منذ بضع سنوات ، مرتبط بقصة حب بزميلة له في الجامعه تدعي مني تصغره بعامين وكم من أحلام جميلة رسماها بخيالهما إلا أن الواقع لم يدعهما يحلمان كثيرا ، فسرعان ما ارتطموا بمعوقات مادية كبلت يد أحمد عن التقدم لخطبة مني فما كان منه إلا البحث عن عمل في إحدى البلدان العربية الشقيقة وبالفعل استطاع أحد معارف والده القدامى أن يساعده في إيجاد فرصة عمل بدولة قطر براتب لا بأس به .

أما مينا : فهو رجل في الأربعين من عمره متزوج وله طفلين احدهما رضيع ويعيش مع والدته لانه لا يمتلك المال لشراء منزل مستقل له الا ان علاقة زوجته بوالدته ليست علي ما يرام فهما دائمتا الخلاف ولقد أثر ذلك بالسلب على الجميع فما كان من مينا إلا أن تقدم بطلب للهجرة العشوائية لامريكا بحثاً عن مستقبل أفضل له ولأسرته وهو الآن في انتظار الطائرة التي ستقله الى بلد الاحلام ” أمريكا ” .

أما محمد : فهو عامل بسيط يجهل القراءة والكتابة كان يعمل حارساً في أحد المصانع ببرج العرب ، متزوج وله أربعة أبناء وكان يسكن في أحد المساكن التابعة للمصنع الا ان ظروف البلد الاقتصادية تسببت في اغلاق المصنع وها هو يلقي مصيره مع زملاؤه اذ لم يعد لهم عملاً ولا منزلاً يأويهم . فقرر أن يترك أسرته لدى أبيه الذي يقطن في احدي القري البسيطة في محافظة البحيرة ويذهب هو إلى ليبيا مثل الكثيرين من أهل بلدته بحثا عن عمل يجني منه المال اللازم له ولأسرته .

افاق الثلاثه على صوت نداء يعلن عن موعد قيام الطائرة المتجهة إلى أمريكا والمقرر أن يستقلها مينا وأسرته وتلاها بعد وقت قصير نداء عن قيام الرحله المتجهه الى قطر والمقرر أن يستقلها احمد واخيراً جاء موعد قيام الرحلة المتجهة إلى ليبيا والمقرر أن يستقلها محمد .
وهنا تفرق الجميع ليبدأ كل منهم رحلته مع الغربه ،،،
تري ماذا تخبئه الأيام لكل منهم ؟
هذا ما سنعرفه في الحلقة القادمة إن شاء الرب وعشنا

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى