ثقافة وفن

العاصمة ؛ تَضَافُرُ الجهود مع مؤسسات المجتمع المدني تحت شعار ” مبادرة عشان أهالينا “

محافظ القاهرة يثمن دور التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومة لتخطى أزمة كورونا

د. أحمد عبد الصبور

محافظ القاهرة يثمن دور التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومة لتخطى أزمة كورونا .

أستقبل اللواء ” خالد عبد العال ” محافظ القاهرة المهندسة “ زينب بشير ” رئيس مؤسسة بنحبك يا مصر بمقر ديوان عام محافظة القاهرة وذلك فى إطار ” مبادرة عشان أهالينا ” والتى تتبناها المحافظة من أجل مساعدة عمال النظافة والعمالة المتضررة من أثر أزمة إنتشار فيروس كورونا المستجد .

حيث سلمت المؤسسة للمحافظة عدد ٢٠٠ كرتونة تحتوي على مواد وسلع غذائية أساسية بالإضافة إلى عدد ٥٠٠٠ من المستلزمات الطبية لتوزيعها على عمال النظافة وذوي الإحتياجات الخاصة بهدف حمايتهم من عدوى فيروس كورونا .

وأكد محافظ القاهرة خلال إستقباله وفد مؤسسة بنحبك يا مصر أن مبادرة المؤسسة بتوفير المستلزمات الطبية والمواد الغذائية للعمال والفئات الأكثر إحتياجاً تأتي متسقة مع دور منظمات المجتمع المدني في خدمة المجتمع وتوجيهات القيادة السياسية بضرورة كفالة الفئات البسيطة في ظل الأوضاع الراهنة بوجود جائحة فيروس كورونا وتابع : مؤسسة بنحبك يا مصر رائدة في الخير .

وعبر محافظ القاهرة عن سعادته بالتكامل والتعاضد بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل حماية ومساعدة الأسر الأولى بالرعاية والحفاظ على صحتهم .

ومن جانبها أوضحت المهندسة ” زينب بشير ” رئيس مؤسسة بنحبك يا مصر أن اللواء ” خالد عبد العال ” محافظ القاهرة من الشخصيات الوطنية التي تستهدف تلبية إحتياجات المواطن خاصة عمال النظافة ، مشيرة إلى أن محافظة القاهرة شهدت تطوراً كبيراً جاء في مصلحة المواطنين منذ توليه المسئولية داخل المحافظة ، مشيرة إلى أن المؤسسة تستهدف التعاون مع الدولة ممثلة في محافظة القاهرة لمد يد العون للبسطاء من خلال توفير المستلزمات الطبية والغذائية في ظل تعرض البلاد والعالم لجائحة كوفيد 19 المستجد .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى