صحتك تهمنا

“الشوكولاته الداكنه” وفوائدها المتعددة

 

 

من منا لا يعشق الشوكولاته الشوكولاته عشق لمعظم النساء لكنها تزيد الوزن لما تحتويه من سكريات ودسم الألبان لذلك ينصح الأطباء عشاق الشيكولاته وخصوصاً من يبحثون عن الرشاقة وجسم ممشوق ، بتناول الشوكولاته الداكنة لما تحتويه من فوائد وهيا أيضاً أقل أنواع الشوكولاته في السعرات الحرارية.

فوائد الشوكولاته الداكنه

تُصنع” الشوكولاته” من بذور الكاكاو التي يتم حصدها من أشجار الكاكاو، وهذا يعني أن أصل الشيكولاتة نبات ويمكن اعتبارها أكلة صحية مثل طبق السلطة، تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة. ونقصد هنا على وجه الخصوص الشيكولاتة الداكنة أو الخام والتي تخلو من أية إضافات مثل الحليب أو السكر. إليك هنا أشهر فوائد الشيكولاتة الداكنة لجسم الإنسان.

تساعد فوائد الشوكولاته الداكنة ، على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ومنع تصلب وانسداد الشرايين مما يساعد على وقاية القلب من الكثير من الأمراض خاصة الجلطات المفاجئة.

الشوكولاتة الداكنة تعمل على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من التوتر والإجهاد، وتجعلك تشعرين بقدر أكبر من السعادة والفرح. هذه المعلومة ليست وهمية كما يعتقد البعض ولكنها حقيقية حيث أثبتت الدراسات أن من فوائد الشيكولاتة أنها غنية بمركبات كيميائية تحفز الجسم على إفراز هرمون الإندروفين المضاد للاكتئاب، وهو الهرمون الذي يسمى هرمون السعادة.

تحتوي الشوكولاته الداكنة، على الألياف والمعادن المغذية التي يحتاجها الجسم كما أنها تعطيك إحساسا بالشبع لفترة طويلة. لذا تعتبر وجبة خفيفة ومثالية لتناولها بين الوجبات الرئيسية.

الشوكولاتة الداكنة كمهدئ طبيعي، فهى غنية بمادة السيروتونين التي تلعب دورا بارزا فى تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر وكثرة التفكير وتحسين المزاج.

الشوكولاتة الداكنة، تتمتع باحتوائها على مادة الكافيين المنبهة، فيمكنك تناولها خلال المذاكرة أو العمل لتساعد عقلك على البقاء نشيطا و مستيقظا.

الشوكولاتة الداكنة، تعمل على التقليل من فرص الإصابة بتجاويف الأسنان.

الشوكولاتة الداكنة تحتوي على معادن مثل البوتاسيوم والحديد والماغنيسيوم. وعندما تشعرين بالدوار فقطعة من الشيكولاتة سوف تتولى الأمر وهذه واحدة من أهم فوائد الشيكولاتة.

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق