مقالاتثقافة وفنفن ومشاهير

فن صناعه الدمى الايموجرومى بيد ايمان سمير نياظ

بقلم منى منصور

الكروشية بحر واسع جدا فى عالم الأشغال اليدوية وتعددت اشكاله وانواعه و بدأ استخدام  الكروشيه– في بداية القرن التاسع عشر في بريطانيا وأمريكا وفرنسا- كبديلاً أقل تكلفة لأشكال أخرى من الدانتيل. حيث كان سعر خيط القطن المُصَنَّع يتناقص، وحتى إذا كان دانتيل الكروشيه يستهلك خيطًا أكثر من دانتيل البكرة المنسوج، فإن دانتيل الكروشيه كان أسرع وأيسر في تعلمه. ومن ثم بدءت تعدد اغراضه وانواعه حتى وصلنا إلى صناعة الدمى من الكروشية أو الإميجورومى وانتشر انتشار واسعا هذا الفن حديثا فهو يعتمد على الغرزة البسيطة فى عمله ونجد إن العديدات تميزت فيه من بينهن ضيفتى اليوم الأستاذة إيمان سمير نياظ فهيا نعرف قصتها مع فن صناعة الدمى بالكروشية ……

فن صناعة الدمى الإميجورومى بيد إيمان سمير نياظ
فن صناعة الدمى الإميجورومى بيد إيمان سمير نياظ
اميجرومي
اميجرومي

عرفنى بنفسك ؟؟؟

ايمان سمير نياظ ، 30 سنة
موهبتي فن الاميجورومي .

اميجرومي
اميجرومي

متى بدات تظهر موهبتك؟؟؟

منذ 3 سنوات.اميجرومي

هل وجدت تشجيع من والديك تجاه موهبتك وايه

دورهم فى تنمية موهبتك؟؟؟

وجدت تشجيع كبير جدا من والداتي و اخوتي و زوجي و أصدقائي و قدموا لي المساعدة المادية الاولية لتمويل مشروعي.

اميجرومي
اميجرومي

كيف بدات مشروعك فى الهاندميد؟؟؟

تعلمت الكروشية لعمل فستان مميز لاول عيد ميلاد لابنتي الصغيرة (ميرال) و بعد فترة من التدريب و البحث تعرفت علي فن الاميجورومي ( فن صناعة الدمي و الالعاب بنسيج الكروشية) و احببته كثيرا و تعلمته بنفسي و أخذت كورسات فيما بعد لتنمية مهاراتي فيه.

اميجرومي
اميجرومي

ايه الصعوبات اللى قابلتك فى بداية عملك وازاى اتغلبت عليها ؟؟؟

الخامات غالية و مكلفة و معظمها مستورد، تسعير المنتج بيبقي غالي بسبب المجهود الكبير و غلو الخامات، تسويق المنتج صعب لانه ترفيهي .

اميجرومي
اميجرومي

و لكن تعلمت بعد فترة اهمية التواجد في المعرض بافكار مميزة و تنفيذ شخصيات تناسب الكبار و الصغار و باحجام مختلفة لتناسب امكانيات العميل و تقلل من الجهد المبذول و التواجد بشخصيات معبره عن المناسبات المهمة مثل صنع الخروف في عيد الاضحي و بوجي و طمطم في رمضان .

ايه طموحك فى مهنتك؟؟؟

تسويق الشخصيات التراثية اللي بتعبر عن الهوية المصرية و جمالها في الخارج و الاماكن السياحية الهامة في مصر لتكون تذكار لكل سائح عالي الجودة و يعيش عمرا طويلا و يعرفهم اكثر بالحضارة المصرية و التراث المصري المبدع الذي لم يتحدد في الفرعوني فقط و لكن تنوع بالفن مثل شخصيات بوجي و طمطم و الزي التراثي النوبي و السيوي .

كلمة توجهها للشباب أصحاب الموهبة ؟؟؟

دايما اسعي خلف موهبتك و صدقها و امن بيها و خلي عندك هدف واضح و غاية عايزه توصلها و الموهبه لازم تعبر عن شخصيتك و هويتك و لازم تخدم المجتمع من خلالها و تقدر تكسب منها أرباح بعد كده .
وفى النهاية سعدت بحوارى معكى يا أستاذة إيمان وأتمنى لكى مزيدا من التوفيق والنجاح فى فنك الراقى.

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق