ثقافة وفن

التوك توك ومصائبه التى لا تنتهي!!

كتبت شيماء حجازي

التوك توك ومصائبه التى لا تنتهي!!

كتبت / شيماء حجازي

ظهرت فى الآونه الأخيرة ظاهرة التكاتك ، هذه المركبه الصغيرة المنتشرة بشكل واضح فى بعض المناطق بمصر التى تعتبر وسيلة مواصلات سهلة للتنقل .
ولكنها تمثل خطرا كبيرا على حياة البعض ، مما قد يعرضهم لجرائم عدة من سرقة .. وقتل .. وتحرش واغتصاب … وخطف .. وحوادث السير التى تحدث منها ، أحيانا ماتنقلب هذه المركبة الصغيرة ، وغالبا مانرى أطفال فى سن مبكرة يقودون هذه التكاتك دون أدنى مسؤولية أو الحرص على حياتهم أو حياة غيرهم .

لكننا نجد البعض يستغلون هذه التكاتك فى أعمال العنف والإجرام ، و لأنها ليست مرخصة لدى قيادة المرور فمرتكبي الجرائم يستغلون هذا السبب لذلك يتم من خلالها إرتكاب الجرائم بعيدا عن أعين شرطة المرور والعبث بأرواح الأبرياء الذين يدفعون حياتهم ثمن لجرم هؤلاء الفئة الخارجة عن القانون والإلتزام بالعرف السائد فى مجتمعنا.

وقد نرى بعض سائقي هذه التكاتك يتعاطون أقراص المخدرات فى وضح النهار مما يؤثر على سلوكهم المنحرف هذا على حياة المواطنين وفقدانهم بالشعور بالأمن والأمان .

والسؤال الذى يطرح نفسه إلى متى ستظل ظاهرة هذه التكاتك تهدد أمن وأمان المواطنين من سائقها ؟؟؟؟؟

فعيوب هذه المركبه الصغيرة أكثر من مميزاتها ، لم نسمع عنها خيرا وكل ماهو ضار من أصحابها وممن يقودنها ! وماخفى كان أعظم إلا من رحم ربى .

فلا بد من وقف استيراد هذه التكاتك وعدم مزاولة العمل بها لسوء استخدامها من معدومي الأخلاق والضمير ، أو القيام بترخيصها، ساعدت على انتشار الجريمة على نطاق أوسع فى القرى والنجوع والأماكن النائية . والأحياء الشعبية فى المدن .

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق