صحتك تهمنا

« البرنس » يتبرع بـ أربعة مليون للتعليم الألكتروني والحجر الصحي و٥٧٣٥٧ ومؤسسات أخري ويغلق المطعم 16 يوماً

السعودي محمود

د/ أحمد عبد الصبور

على مدى الأيام الماضية شددت الحكومة من الإجراءات الإحترازية لمنع إنتشار فيروس كورونا بالبلاد ، منها تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات ومؤخراً تعليق حركة الطيران ، وهو ما قابله مبادرات شعبية تضامنية مع قرارات الحكومة للحد من إنتشار الفيروس المستجد . 

من بين تلك المبادرات الشعبية لمواجهة فيروس كورونا ، ما أعلنه صاحب مطعم الكبدة الشعبي الشهير ” كبدة البرنس ” ، بغلق المطعم لمدة 16 يوماً ، مع منح العاملين مع المرتب كاملاً ، وذلك تضامناً مع إجراءات الحكومة لمنع إنتشار فيروس كورونا . 

وقال ” ناصر البرنس ” صاحب مطعم ” كبدة البرنس ” ، إنه أتخذ هذا القرار بعدما رأى الإجراءات التي تتخذها الحكومة مؤخراً لمنع إنتشار فيروس كورونا ، مثل تعليق الدراسة ومنع التجمعات بالشوارع ، لذا قرر غلق المطعم لمدة 16 يوماً . 

وأضاف ” ناصر البرنس ” ، في مقطع فيديو نشره على فيس بوك : ” محدش طلب مني إني أقفل ، بس شوفت الحكومة بتخفف العمالة وبيمنعوا التجمعات ، والمعروف أننا المطعم زحمة ، قولت أخاف على عملائي والناس اللي شغالين معايا ونريح 16 يوم ، وهمشي مرتبهم ومفيش حاجة هتقف لا ضرائب ولا مرتبات ، ونطهر المكان ” .

كما أضاف البرنس : ” إحنا في المواسم متعودين إننا نساعد الجمعيات والمستشفيات بس مش بنقول عشان الناس متقولش دا بيتباهى ، بس النهاردة جه الوقت اللي كلنا لازم نكون كتف واحد وحاجة واحدة ، نقف جنب بعض ” . 

وأشار البرنس إلى أنه سيتبرع بمبلغ مليون جنيه لوزارة التربية والتعليم ، ونصف مليون جنيه للحجر الصحي ، لافتاً إلى أنه تبرع بنصف مليون جنيه لمستشفى سرطان الأطفال 57357 ، ونفس المبلغ لمستشفى بهية ، ومثله لمستشفى الحروق ، وآخر لمستشفى مجدي يعقوب . 

وأستطرد البرنس : ” دي مش فشخرة ، لكن دا الوقت اللي نقول إحنا بنعمل أيه عشان بلدنا وعشان كلنا نقف جنب بعض ، وعشان ربنا يباركلنا ويبعد عننا المرض ونعلق الزينة ونقول ربنا أكرمنا ، ونرجع تاني هنكسب ، اللي عملته دا كسبته من بلدي وربنا كرمني والنهاردة واجب علينا كلنا نقف جنبها ” . 

وأعلن ” ناصر البرنس ” غلق مطعم ” كبدة البرنس ” إبتداء من اليوم الأثنين 16 مارس حتى يوم الثلاثاء 31 مارس الجاري ، على أن يكون أول يوم عمل بالمطعم يوم الأربعاء 1 إبريل المقبل . 

وكان المهندس ” مصطفى مدبولي ” ، رئيس مجلس الوزارء ،  قد عقد مؤتمراً صحفياً ، اليوم الأثنين ، أعلن خلاله  إصدار قراراً بتخفيض عدد العاملين في القطاع الحكومي ، بما يضمن تقليل الإختلاط بين المواطنين لمواجهة إنتشار فيروس كورونا ، ومن المقرر أن يُستثى من هذا القرار المصالح الحكومية الخاصة بالخدمات الإستراتيجية وتقديم الخدمات الأساسية للدولة .

وذكر ” مصطفى مدبولي ” أنه تم إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة إنتشار فيروس كورونا ، وأن الحكومة ستتحمل الخسائر الإقتصادية في سبيل الحفاظ على حياة المواطنين .

وأشار رئيس الوزراء ، إلى وجود تنسيق كامل بين مؤسسات الدولة لضمان عدم نقص المواد التموينية ، مؤكداً فى الوقت ذاته أن المخزون التمويني كاف للتعامل مع المرحلة .

كما قرر رئيس الوزراء تعليق حركة الطيران فى البلاد بداية من ظهر الخميس المقبل حتى ٣١ مارس الجاري ، وذلك ضمن جهود الحكومة للتصدى لفيروس كورونا المستجد ، منوهاً إلى أنه جرى التوجيه لتعقيم كافة الفنادق والمنشأت السياحية في فترة تعليق الرحلات السياحية .

أما عن عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا فقد كشف ” أسامة هيكل “، وزير الإعلام ، أن عدد حالات  بلغت حتى الآن 150 حالة منهم 80 حالة مصرية ، مؤكداً أن قرار رئيس الوزراء بتعليق حركة الطيران هدفه الحفاظ على صحة المصريين ولا يجوز أن يأخذه المواطنين بإستهتار ويبدأ فى الخروج حتى لا يحدث كارثة .

وكان الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” ، وجه يوم السبت الماضي ، حكومة المهندس ” مصطفى مدبولي ” بتعليق الدراسة داخل المدارس والجامعة ، بالإضافة إلى تعليق كافة الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية داخل البلاد .

كما وجه الرئيس أيضاً بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد وما تتضمنه من إجراءات إحترازية .

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق