فن ومشاهير

الإعلامية ” إنجي علي ” تستضيف المخرجة الشابة ” مريم أبو عوف ” في برنامج أسرار النجوم

د. أحمد عبد الصبور

تستضيف الإعلامية المتميزة “ إنجي علي ” في برنامج أسرار النجوم على محطة راديو نجوم FM 100.6 الساعة الثامنة غداً المخرجة الشابة والمتألقة ” مريم أبو عوف ” .

وتتحدث ” مريم أبو عوف ” عن النجاح الكبير الذي حققه مسلسل ” ليه لأ ” وعن أسرار وكواليس المسلسل .

كما تتحدث عن الذكرى الأولى لوفاة والدها الفنان الكبير الراحل “ عزت أبو عوف ” والذى حلت ذكراه الأولى منذ أيام قليلة .

الجدير بالذكر : أن ” مريم أبو عوف ” مخرجة مصرية وهى أبنة الفنان الراحل ” عزت أبو عوف ” ، حصلت على بكالوريوس الإقتصاد والعلوم السياسية ، ثم سافرت إلى لندن لدراسة الإخراج السينمائي ، حصلت على عدة جوائز عن فيلمها التسجيلي ” تاكسي ” والذي يتناول قصة إمرأة تعمل سائق تاكسي ، وقد تم تصوير الفيلم داخل سيارة أجرة من خلال إستخدام كاميرات خفية ومدة الفيلم 39 دقيقة .

ثم عملت كمساعد مخرج لعدة مخرجين منهم : المخرجة ” كاملة أبو ذكري ” ، والمخرج ” شريف عرفة ” ، ثم شاركت في إخراج عدد من حلقات المسلسل الدرامي الإجتماعي ( لحظات حرجة ) في عام 2007 ، وفي 2009 قامت بإخراج أول مسلسل تليفزيونى لها ( هالة والمستخبي ) بطولة النجمة “ ليلى علوي ” ، والذي نالت عنه الإشادة من الجمهور والنقاد ، كما أخرجت مسلسل ( إمبراطورية مين ) مع الفنانة ” هند صبري ” ، أما في السينما فكان أول عمل لها هو فيلم ( بيبو وبشير ) … و في عام 2017 أخرجت كليب 3 دقات . كما أخرجت كليب حبيبي يا ليل-أبو .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى